Accessibility links

سيرينا وليامز إلى نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس


 الأميركية سيرينا وليامز و الروسية إيكاترينا ماكاروفا

الأميركية سيرينا وليامز و الروسية إيكاترينا ماكاروفا

تأهلت الأميركية سيرينا وليامز المصنفة الأولى عالميا إلى نهائي فردي السيدات ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب.

وباتت سيرينا وليامس على بعد خطوة واحدة من لقبها الثامن عشر في بطولات الغراند سلام ببلوغها نهائي فلاشينغ ميدوز بسهولة تامة إثر فوزها على الروسية إيكاترينا ماكاروفا بجولتين مقابل لا شيء.

وهي افضل نتيجة لسيرينا في بطولات الغراند سلام هذا العام حيث فشلت حتى في الوصول إلى الأدوار النهائية في ملبورن الأسترالية ورولان غاروس الفرنسية وويمبلدون الإنكليزية، لكنها حققت نتائج جيدة في الدورات الأخرى وأحرزت خمسة ألقاب.

وتلتقي سيرينا في مباراة القمة مع صديقتها الدنماركية كارولين فوزنياكي العاشرة التي فازت على الصينية شواي بينغ (7-6) و(7-1) و(6-3) ثم بالإنسحاب بسبب شد عضلي.

وتسعى البطلة الأميركية سيرينا إلى إحراز اللقب الثامن عشر في البطولات الكبرى ومعادلة رقم مواطنتيها كريس إيفرت ومارتينا نافراتيلوفا.

من جهتها، عادت فوزنياكي إلى المباريات النهائية في بطولات الغراند سلام للمرة الأولى منذ 2009 بعد أن سيطرت على مجريات مباراتها مع الصينية شواي بينغ حتى قبل انسحابها بسبب تشنجات عضلية.

وخرجت الصينية من الملعب باكية على كرسي متحرك بعد أن فشلت في إكمال المباراة إثر تدخل المعالج البدني.

وتقدم الدنماركية عروضا قوية في هذه البطولة، وسبق أن تغلبت على الروسية ماريا شارابوفا المتوجة بخمسة ألقاب في الغراند سلام في الدور الرابع.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG