Accessibility links

logo-print

تكريم شارون ستون وسكورسيزي يرأس لجنة تحكيم #مهرجان_مراكش السينمائي


أعضاء لجنة تحكيم الدورة 13 لمهرجان مراكش الدولي للفيلم

أعضاء لجنة تحكيم الدورة 13 لمهرجان مراكش الدولي للفيلم

انطلقت الجمعة في المغرب فعاليات مهرجان مراكش الدولي للفيلم السينمائي في نسخته الـ13 وسط أجواء هوليوودية، وبحضور نجوم كبار في عالم الشاشة الفضية تتقدمهم الممثلة شارون ستون والمخرج مارتن سكورسيزي.
المخرج مارتن سكورسيزي رئيس لجنة تحكيم الدورة 13 لمهرجان مراكش الدولي للفيلم

المخرج مارتن سكورسيزي رئيس لجنة تحكيم الدورة 13 لمهرجان مراكش الدولي للفيلم

وعهدت إلى سكورسيزي رئاسة لجنة تحكيم المهرجان التي تتكون أيضا المخرج التركي فاتح أكين والممثلة الأميركية باتريشا كلاركسون والممثلة الفرنسية ماريون كوتيار والكاتب والمخرج المكسيكي أمات إيسكالانتي، والممثلة الإيرانية غل شيفته فرحاني، والمخرج والمنتج الهندي أنوراغ كاشياب، والمخرجة المغربية نرجس النجار، والكاتب والمخرج الكوري بارك تشان ووك، والمخرج والكاتب الإيطالي باولو سورينتين.
وشهد حفل الافتتاح عرض الفيلم الهندي "رام ليلا" من بطولة الممثلة ديبيكا بادوكونن وإخراج سانغاي إيلا باتسالي، ونقلت فعاليات الحفل التي حضرها جمهور كبير، على شاشة عملاقة في ساحة "الفنا" الشهيرة بمراكش الواقعة وسط المغرب.
كما تم تكريم عدد من الفنانين والمخرجين العالميين من طرف إدارة المهرجان، بينهم الأميركية شارون ستون، والفرنسية جوليات بينوش، والمخرج الياباني كوري إيد هيروكازو، والأرجنتيني فيرناندو سولاناس، والممثل المغربي محمد خيي.
وهذا فيديو للحظة الاحتفاء بنجمة هوليوود شارون ستون:

خطأ من الخادم

Oops, as you can see, this is not what we wanted to show you! This URL has been sent to our support web team to the can look into it immediately. Our apologies.

Please use Search above to see if you can find it elsewhere

تكريم السينما الإسكندنافية
وسيتم في هذه الدورة التي تستمر حتى 7 ديسمبر/كانون الأول تكريم سينما بلدان شمال أوروبا التي حازت على جائزة التحكيم لمهرجان مراكش خلال الدورة الماضية عبر الفيلم الدانماركي "أهيجاكينغ" لمخرجه توبياس ليندولم.
أفلام تتنافس لحصد "النجمة الذهبية"
ويتنافس على الجائزة الكبرى للمهرجان "النجمة الذهبية" 15 فيلما من مدارس سينمائية متنوعة، بينها الفيلم الياباني "مرة أخرى" والفنزويلي "باد هير" والأميركي "بلو روين"، والكوري الجنوبي "هانغ جونغ جو"، والسويدي "هوتيل"، والبريطاني "الآن.. هذه حياتي"، والبولندي "أبدا"، والفرنسي "لامارش"، إضافة إلى الفيلمين المغربيين "خونة" من إنتاج مشترك مع الولايات المتحدة و"حمّى" من إنتاج مشترك مع فرنسا.
وخارج المسابقة الرسمية سيتم عرض أكثر من 110 أفلام تعكس تنوع التجارب والرؤى في الإبداع السينمائي العالمي من 23 دولة.
XS
SM
MD
LG