Accessibility links

logo-print

بعد اعتقاله بتهمة تهريب مخدرات.. هل يُحاكم الأمير السعودي بلبنان؟


صورة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي على أنها تحوي المخدرات التي حاول تهريبها سعوديون من مطار بيروت

صورة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي على أنها تحوي المخدرات التي حاول تهريبها سعوديون من مطار بيروت

تفاعل مغردون من داخل لبنان وخارجه مع قضية اعتقال سعوديين، وبينهم أمير من العائلة المالكة، أثناء محاولتهم تهريب طني مخدرات من مطار بيروت.

وعكس الهاشتاغ #اذا_انسجن_الامير شكوكا حول إمكانية محاكمة الأمير السعودي داخل لبنان، في حين تساءل آخرون عما إذا كانت السلطات السعودية المعروفة بصرامة قوانينها الجزائية ستقوم، هي ذاتها، بمحاكمة الأمير ومعاقبته إذا ثبتت عليه التهمة.

شارك برأيك:


وكانت أجهزة الأمن اللبنانية أوقفت أميرا سعوديا وبرفقته أربعة سعوديين آخرين خلال محاولتهم تهريب نحو طنين من الحبوب المخدرة على متن طائرة خاصة في مطار بيروت الدولي.

وقال مصدر أمني لبناني إن الأمير السعودي عبد المحسن بن وليد بن عبد العزيز المنتمي إلى العائلة المالكة، حاول برفقة أربعة سعوديين آخرين تهريب حبوب الكبتاغون المخدرة وكمية من الكوكايين.

وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام، فإن الطائرة كانت متجهة إلى الرياض، وعلى متنها كمية ضخمة من حبوب الكبتاغون موضبة ضمن 40 حقيبة.

وسائل إعلام موالية لحزب الله اللبناني تحدثت الثلاثاء عن ضغوط بدأت بممارستها أطراف سعودية لإطلاق سراح الأمير المعتقل، لكن وزير الداخلية نهاد المشنوق غرد بأنه لم يتلق أي اتصال بشأن قضية الأمير السعودي الموقوف.

نفى السفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري، من ناحيته، أن اللقاء الذي عقده مع الوزير اللبناني الثلاثاء، هو لبحث قضية الأمير السعودي المعتقل، ونقلت عنه الوكالة الوطنية للإعلام إن موعد الزيارة كان مقررا مسبقا، وأضاف أن "قضية توقيف الأمير في عهدة القضاء اللبناني الذي نقدر نزاهته ولنا فيه ملء الثقة".

وشدد العسيري على ضرورة كشف جميع المتورطين في القضية "ومعرفة الجهة التي تصنع هذه المخدرات والجهة الممولة، وخصوصا ان الكمية التي جرى ضبطها كبيرة جدا وضررها لا ينحصر بلبنان بل يتعداه الى المملكة العربية السعودية".

صورة نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي:

وتساءل مغرد عن عقوبة تهريب طنين من المخدرات في السعودية:

واتهم مغردون حزب الله بافتعال القضية لأسباب سياسية:

وحول فرص محاكمة الأمير السعودي في لبنان، كتب مغردون:

المصدر: موقع راديو سوا

XS
SM
MD
LG