Accessibility links

logo-print

القضاء السعودي يحكم بسجن 24 شخصا بينهم أميركي بتهم الإرهاب


محكمة في الرياض

محكمة في الرياض

قضت محكمة سعودية الأربعاء على 24 شخصا، بينهم أميركي، بالسجن لفترات تتراوح من سنتين إلى 27 سنة لأنهم "أنشأوا خلية إرهابية" وخططوا لتنفيذ هجمات في المملكة العربية السعودية والبحرين، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقالت الوكالة ان "المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أصدرت أحكاما ابتدائية تقضي بإدانة 24 متهما (22 سعوديا ومتهم أميركي ومتهم يمني) والحكم عليهم بالسجن ما بين سنتين و27 عاما".

وكشفت المحكمة أن الاتهامات تراوحت بين "إنشاء خلية إرهابية خططت لاستهداف خطوط الأنابيب" و"الشروع بالقيام بعمل إرهابي في المملكة ودولة البحرين".

وأوضحت أن المحكوم عليهم أدينوا بعدة تهم منها "إنشاء خلية إرهابية خططت لاستهداف أنابيب النفط والمعاهدين وبعض المواطنين والافتئات على ولي الأمر والخروج عن طاعته من خلال سفر بعضهم إلى مواطن القتال لأجل المشاركة في القتال الدائر هناك والشروع بالقيام بعمل إرهابي في المملكة ودولة البحرين والتدرب على الأسلحة وحيازة الأسلحة والذخائر بدون ترخيص بغرض الإخلال بالآمن وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية وغير ذلك من التهم".

وقالت المحكمة دون أن تذكر تفاصيل أن المواطن الأميركي الذي لم تذكر اسمه حكم عليه بالسجن لمدة 17 عاما تبدأ من تاريخ احتجازه قبل ست سنوات لارتكابه جرائم إلكترونية، وسيتم ترحيله إلى بلاده بعد تمضية العقوبة.

ولم تكشف أيضا هويات المتهمين الأخرين كما لم يعرف حتى الآن ما اذا كانت هذه القضية على علاقة بالمحاكمات العديدة التي شملت سعوديين وأجانب متهمين بالانتماء إلى تنظيم القاعدة أو التورط في موجة الاعتداءات التي شنها التنظيم المتشدد في المملكة بين 2003 و2006.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG