Accessibility links

‏السعودية تمنح الأمم المتحدة 100 مليون دولار لمكافحة الإرهاب


مقر الأمم المتحدة في نيويورك

مقر الأمم المتحدة في نيويورك

قدمت المملكة العربية السعودية الأربعاء مبلغ 100 مليون دولار إلى الأمم المتحدة لدعم جهودها في مكافحة الإرهاب، ودعت الدول الأخرى إلى أن تحذو حذوها.

ويأتي هذا التبرع بعد هبة سعودية بقيمة 500 مليون دولار لجهود الأمم المتحدة لمساعدة اللاجئين العراقيين الفارين من وجه الاسلاميين المتشددين.

وقال السفير السعودي في الأمم المتحدة عادل بن أحمد الجبير "لقد لدغنا من جحر الإرهاب، ونعتقد ان الدول التي لم يلدغها الارهاب تتخاذل في التعامل مع الإرهاب بطريقة جدية".

وكشف الجبير للصحافيين بعد تقديم شيك بالمبلغ للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن قرار المملكة تقديم هذا الدعم هو تأكيد لمدى جدية السعودية في التصدي للإرهاب الذي يضرب العالم بأسره:

وذكر مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي أن التبرع الذي تقدم به ملك السعودية سيساعد مركز مكافحة الإرهاب في الأمم المتحدة على القيام بمهمته وتكثيف نشاطاته على مدى السنوات المقبلة:

وستوجه الأموال إلى مركز مكافحة الإرهاب التابع للأمم المتحدة الذي تم إنشاؤه في عام 2011 لمواجهة التحديات الأمنية الجديدة التي يشكلها الإرهاب.

وقدمت الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا من جانبها تبرعات للمساعدة في تشغيل هذا المركز الذي نفذ في العامين الماضيين حوالي 30 مشروعا في عدة مواقع في العالم.

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG