Accessibility links

بالفيديو.. كيف استعد المسلمون في أميركا لرمضان؟


رمضان في أميركا

رمضان في أميركا

يحيي مسلمو الولايات المتحدة الأميركية مثل باقي أتباع الديانة الاسلامية في جهات العالم الأربع شهر رمضان، فكيف استعدت الجالية العربية المقيمة في منطقة واشنطن الكبرى للاحتفال بأقدس الشهور عند المسلمين؟

على مدى 30 يوما أو أقل من ذلك بيوم، تتغير حياة المسلمين بشكل كامل تقريبا، الإفطار بدل الفطور والغداء ووجبة السحور لتعويض العشاء، وما بينهما تعبد وصلوات وطقوس روحية تسعى إلى "تطهير الجسد من متاع الدنيا وملذاتها".

وقد حرصت عدد من الأسر المسلمة في ولاية فيرجينيا والولايات المجاورة لها مثل كل عام على الاستعداد لإحياء شهر الصيام، وتجلى ذلك في الاقبال الواضح على المتاجر العربية والإسلامية قصد التبضع واقتناء منتجات تزين موائد الإفطار التي تحظى بمكانة كبيرة لا تقل أهمية عن الطقوس التعبدية والإفطارات الخيرية وليالي السهر واللقاء في المقاهي والمطاعم.

شاهد كيف استعد مسلمو أميركا لإحياء شهر الصيام؟

  • 16x9 Image

    عبد الله إيماسي

    عبد الله إيماسي حاصل على بكالوريوس في الإعلام سنة 2007، بدأ محررا للأخبار بالقناة الثانية المغربية إلى أواخر 2009، انتقل بعدها إلى الفضائية المغربية الثامنة، حيث ظل يمارس مهام رئيس تحرير نشرات الأخبار إلى حين التحاقه بالفريق الرقمي لشبكة الشرق الأوسط للإرسال MBN.

XS
SM
MD
LG