Accessibility links

بعد إحالة أوراقه إلى المفتي.. محاكمة مرسي في قضية التخابر مع قطر


 الرئيس المصري المعزول محمد مرسي

الرئيس المصري المعزول محمد مرسي

قررت محكمة جنايات القاهرة في مصر الثلاثاء تأجيل محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي و10 متهمين آخرين من جماعة الإخوان المسلمين إلى الأربعاء، في قضية تسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى دولة قطر، والمعروفة إعلاميا بقضية التخابر.

وشهدت بداية الجلسة الـ23 التي عقدت بأكاديمية الشرطة في القاهرة، مشادات بين القاضي محمد شيرين فهمي ومرسي، قبل أن تبدأ المحكمة بفحص أدلة قدمتها النيابة العامة، تقول السلطات إنها تدين الرئيس السابق.

وتتهم النيابة العامة هؤلاء بالحصول على أسرار عسكرية مصرية، تتضمن معلومات وبيانات تتعلق بالقوات المسلحة وأماكن تمركزها وسياسات الدولة الداخلية والخارجية، بقصد تسليمها إلى دولة أجنبية. ووصفت النيابة العامة هذه القضية بأنها "أكبر قضية خيانة وجاسوسية في تاريخ البلاد".

وكانت محكمة جنايات القاهرة قررت السبت الماضي إرسال أوراق مرسي ومرشد الإخوان محمد بديع وآخرين من قيادات جماعة الإخوان وحركة حماس إلى مفتي الجمهورية في قضيتي اقتحام السجون والتخابر مع حماس لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامهم.

وفي أواخر نيسان/ أبريل الماضي، قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة مرسي بالسجن المشدد لمدة 20 عاما في قضية أحداث قصر الاتحادية.

المصدر: وكالات/ راديو سوا

XS
SM
MD
LG