Accessibility links

قتلى بهجوم انتحاري استهدف تحالف فجر ليبيا


عناصر من قوات فجر ليبيا

عناصر من قوات فجر ليبيا

قتل خمسة من عناصر قوات تحالف فجر ليبيا في هجوم انتحاري بسيارة ملغومة استهدف حاجز تفتيش غرب ليبيا الأحد. وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية داعش الهجوم.

وقال متحدث باسم قوات فجر ليبيا، إن المهاجم استهدف حاجزا أمنيا عند أحد مداخل بلدة الدافنية الواقعة بين مدينتي مصراتة وزليتن شرق طرابلس.

وأدى الهجوم أيضا إلى إصابة سبعة من عناصر فجر ليبيا بجروح.

وتبنى داعش في حساب على تويتر الهجوم، وقال إن منفذ العملية الانتحارية تونسي يدعى "أبو وهيب التونسي".

وسمحت الفوضى الأمنية التي تشهدها ليبيا باتساع نفوذ جماعات متشددة، من بينها الفرع الليبي لداعش الذي سيطر قبل ثلاثة أيام على مطار مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس)، مسقط رأس معمر القذافي والخاضعة لسيطرته منذ شباط/فبراير الماضي.

حوار مجمد

وفيما تتزايد هجمات هذا التنظيم، لا يزال الحوار بين السلطة المعترف بها دوليا في طبرق، والسلطة غير المعترف بها في طرابلس، مجمدا، وسط توقعات بطرح مسودة اتفاق جديدة.

في هذا السياق، دعا ممثلون عن بلديات ليبية في ختام اجتماعات في تونس استمرت ليومين برعاية الأمم المتحدة، إلى الإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية تراعي "البعد الجغرافي والمكونات الثقافية والتمثيل العادل للنساء والشباب".

وكانت آخر جلسات الحوار بين الممثلين الرئيسيين عن أطراف النزاع عقدت في نيسان/أبريل الماضي في المغرب، علما أن الجزائر تستضيف أيضا جلسات حوار برعاية الأمم المتحدة بين ممثلين من أحزاب سياسية ليبية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG