Accessibility links

ليبيا.. استئناف المعارك في الزنتان وانفجار مستودع للوقود في طرابلس


سحب الدخان تتصاعد من مستود للوقود قرب مطار العاصمة الليبية طرابلس

سحب الدخان تتصاعد من مستود للوقود قرب مطار العاصمة الليبية طرابلس

اندلعت النار مجددا في مستودع ضخم للوقود بطرابلس حيث نشبت في خزان جديد أصيب بقذيفة في المعارك العنيفة بين مليشيات متصارعة، بحسب ما أعلنت السبت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط.

وقال المتحدث باسم الشركة محمد الحراري أن قذيفة سقطت على "سطح خزان وقود آخر فاندلعت فيه النار".

وارتفع عمود دخان ضخم فوق موقع تخزين المحروقات على طريق المطار جنوب العاصمة الليبية التي تشهد معارك منذ 13 تموز/يوليو الماضي.

وأكد مصدر في الدفاع المدني الليبي أن خزانا رابعا نشبت فيه النار في الوقت الذي كان فيه إطفائيون على وشك إخماد الحريق الذي اجتاح ثلاثة خزانات.
ويحتوي المستودع الذي نشب فيه الحريق على أكثر من 90 مليون لتر من الوقود، احترقت عدة ملايين منها، إضافة إلى خزان للغاز المنزلي.

وهذا فيديو يظهر سحب الدخان التي تتصاعد من المستودع المحترق:

وبعد يوم هادئ نسبيا الجمعة استؤنفت المعارك السبت حول المواقع التي يسيطر عليها ثوار الزنتان (منطقة تقع على بعد 170 كلم غربي العاصمة) وخصوصا المطار المغلق منذ بداية المعارك قبل نحو ثلاثة أسابيع.

وسجلت انفجارات قوية وإطلاق نار في جنوب طرابلس.

وكانت المعارك بدأت بعد هجوم قام به مقاتلون إسلاميون وثوار مصراتة السابقون (200 كلم شرقي العاصمة) كانوا يحاولون طرد ثوار الزنتان من المطار.

خطف مهندس ايطالي في ليبيا

وفي سياق مرتبط بالتطورات الأمنية، أفادت وسائل إعلام إيطالية السبت بأن ماركو فاليسا وهو مهندس مدني إيطالي واثنين من زملائه (بوسني ومقدوني) اعتبروا مفقودين السبت في مدينة زوارة الساحلية في غرب ليبيا.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG