Accessibility links

قصف إسرائيلي ردا على صواريخ كاتيوشا أطلقت من لبنان


دبابة إسرائيلية على الحدود مع لبنان

دبابة إسرائيلية على الحدود مع لبنان

قصف الجيش الاسرائيلي صباح الأحد منطقة حدودية لبنانية بحوالي عشرين قذيفة، في رد على إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية في اتجاه اسرائيل.
وأفاد مصدر أمني لبناني بسقوط "حوالى عشرين قذيفة صباح الأحد على منطقة العرقوب الحدودية في جنوب لبنان مصدرها الجانب الاسرائيلي، بعد وقت قصير من اطلاق صواريخ من الجنوب في اتجاه اسرائيل".
وأوضح مصدر عسكري لبناني من جانبه، أن أحد الصواريخ التي أطلقت نحو إسرائيل "وهو من طراز كاتيوشا، كان مصدره منطقة راشيا الفخار، وقد سقط في بلدة سردا بالقرب من الوزاني" المقابل لكريات شمونة الاسرائيلية.
وأضاف المصدر العسكري، أن القذائف الإسرائيلية أطلقت على "المنطقة التي انطلق منها الصاروخ، وسقطت في حقول زراعية في مناطق الماري وراشيا الفخار والهبارية".
وأكد الجيش الاسرائيلي أنه رد بإطلاق قذائف على انطلاق صواريخ من لبنان، وأنه "استهدف القطاع الذي أطلقت منه" الصواريخ..
وقال الناطق الرسمي باسم قوات الطوارئ الدولية المنتشرة في المنطقة الحدودية، إن "اليونيفيل تتابع الوضع ميدانيا على الأرض، وأن القائد العام الجنرال باولو سييرا يجري اتصالات مع الطرفين".
وسجل توتر كبير على الحدود اللبنانية الاسرائيلية في 16 كانون الاول/ديسمبر، عندما اطلق جندي لبناني النار وقتل جنديا اسرائيليا في حادث هو الأخطر منذ آب/أغسطس 2010، عندما قتل جندي اسرائيلي وجنديان وصحافي لبنانيون في تبادل إطلاق نار على الحدود.
مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بيروت يزبك وهبة:
XS
SM
MD
LG