Accessibility links

السلطات الكويتية تغلق قناة فضائية مؤيدة للمعارضة


شعار قناة اليوم الكويتية

شعار قناة اليوم الكويتية

أغلقت السلطات الكويت الخميس محطة "اليوم" الفضائية المحلية المؤيدة لقوى المعارضة بسبب عدم ملاءمتها لشروط حددها القانون، حسبما أعلنت وزارة الإعلام في بيان.

وذكر البيان أن الوزارة "ألغت ترخيص إحدى القنوات الفضائية لمخالفتها شروط الترخيص بعد نفاذ المهلة المحددة لتوفيق أوضاعها مع القانون".

ويأتي القرار في إطار تفعيل قانوني المطبوعات والنشر والإعلام المرئي والمسموع.

ومن جانبه، أكد رئيس القناة أحمد الجبر تلقي أمر إغلاق القناة التي قطعت بثها مباشرة، فيما قال مدير عام القناة محمد الدعاس على حسابه في تويتر إن القناة التي انطلقت قبل أكثر من سنة ستطعن في قرار وقفها أمام القضاء. أغلقت السلطات الكويت الخميس محطة "اليوم" الفضائية المحلية المؤيدة لقوى المعارضة بسبب عدم ملاءمتها لشروط حددها القانون، حسبما أعلنت وزارة الإعلام في بيان.

وذكر البيان أن الوزارة "ألغت ترخيص إحدى القنوات الفضائية لمخالفتها شروط الترخيص بعد نفاذ المهلة المحددة لتوفيق أوضاعها مع القانون". ويأتي القرار في إطار تفعيل قانوني المطبوعات والنشر والإعلام المرئي والمسموع.

ومن جانبه، أكد رئيس القناة أحمد الجبر تلقي أمر إغلاق القناة التي قطعت بثها مباشرة، فيما قال مدير عام القناة محمد الدعاس على حسابه في تويتر إن القناة التي انطلقت قبل أكثر من سنة ستطعن في قرار وقفها أمام القضاء. وكانت القناة تبث برامج مؤيدة للمعارضة كما أجرت مقابلات مع قياديي المعارضة في الفترة التي سبقت الانتخابات التشريعية الأخيرة وبعد إعلان نتائجها. وتخوض المعارضة التي قاطعت الانتخابات، مواجهة محتدمة مع الحكومة للمطالبة بالغاء تعديل ادخله الأمير على قانون الانتخابات ولحل البرلمان الجديد واجراء انتخابات جديدة على أساس القانون القديم الذي أعطى الناخب الكويتي حق التصويت لخمسة مرشحين بدلا من مرشح واحد.

وكانت القناة تبث برامج مؤيدة للمعارضة كما أجرت مقابلات مع قياديي المعارضة في الفترة التي سبقت الانتخابات التشريعية الأخيرة وبعد إعلان نتائجها.

وتخوض المعارضة التي قاطعت الانتخابات، مواجهة محتدمة مع الحكومة للمطالبة بالغاء تعديل ادخله الأمير على قانون الانتخابات ولحل البرلمان الجديد واجراء انتخابات جديدة على أساس القانون القديم الذي أعطى الناخب الكويتي حق التصويت لخمسة مرشحين بدلا من مرشح واحد.
XS
SM
MD
LG