Accessibility links

إطلاق صواريخ من لبنان.. إسرائيل ترد وتحذر سكان شمال غزة


صواريخ أطلقت من غزة في اتجاه إسرائيل

صواريخ أطلقت من غزة في اتجاه إسرائيل

طلب الجيش الإسرائيلي مساء السبت من سكان شمال قطاع غزة إخلاء منازلهم استعدادا لتوجيه ضربات جديدة، فيما أفادت تقارير إعلامية بسقوط صواريخ أطلقت من لبنان على شمالي إسرائيل.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب أنه "سيوجه رسائل إلى سكان شمال قطاع غزة طالبا منهم إخلاء منازلهم من أجل سلامتهم".

وشدد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي في حسابه في تويتر على الخطر الناجم عن بقائهم على مقربة من حماس التي تسيطر على القطاع:​

وردت وزارة الداخلية في غزة على البيان الإسرائيلي بمناشدة المواطنين عدم الاستجابة لهذه التحذيرات، وقالت إنها تدخل "في اطار الحرب النفسية لإرباك الجبهة الداخلية".

صواريخ من لبنان على شمال إسرائيل

في سياق متصل، ذكرت مصادر أمنية لبنانية والجيش الإسرائيلي أن صواريخ أطلقت على شمال إسرائيل من لبنان يوم السبت، وإن الجيش الإسرائيلي رد بأطلاق قذائف المدفعية في ثاني واقعة من نوعها خلال يومين.

وقالت متحدثة عسكرية لوكالة الصحافة الفرنسية إن "صاروخين أطلقا من لبنان سقطا في قطاعات غير مأهولة في منطقة نهاريا"، المدينة الساحلية التي تبعد 10 كيلومترات من الحدود اللبنانية.

وأوضحت المتحدثة أن المدفعية الإسرائيلية أطلقت قذائف باتجاه مصدر إطلاق الصواريخ ولكن دون وقوع أضرار أو إصابات.

وكشف مصدر أمني لبناني من ناحيته لوكالة الصحافة الفرنسية أن ما لا يقل عن صاروخ واحد أطلق من منطقة تقع إلى شمال مرفأ صور وعلى بعد 10 كيلومترات من الحدود مع إسرائيل.

غير أن وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية تحدثت عن ا ثلاثة صواريخ تبنت إطلاقها حسب وسائل إعلام لبنانية كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.

وكان صاروخ كاتيوشا قد أطلق الجمعة من لبنان وسقط في شمال إسرائيل من دون وقوع ضحايا أو خسائر، ورفعت إسرائيل شكوى لدى قوات الطوارئ الدولية العاملة في الجنوب اللبناني.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG