Accessibility links

logo-print

في مصر.. شعبولا يصرخ في وجه البغدادي: أنت أمير المجرمين


شعبان عبد الرحيم يغني سخرية من داعش

شعبان عبد الرحيم يغني سخرية من داعش

محافظا على نفس اللحن وذات المقام، انضم المطرب الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم إلى موكب المنددين بتنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، حيث شن المغني الملقب بـ"شعبولا" هجوما بالكلمات على التنظيم وزعيمه أبو بكر البغدادي، منددا بـ "وحشيته" ومتوعدا إياه بـ"جزاء عظيم" على يد الجيش المصري.

ومثلت أغنية شعبان عبد الرحيم "صرخة" ضد أبو بكر البغدادي، واصفا إياه بأنه "أمير المجرمين" وأتباعه مجرد "مجانين"، معتبرا أن هذا التنظيم الذي يسيطر على أجزاء واسعة من العراق وسورية قد ساهم في ازدياد حدة التشرذم وحالة الانقسام بالمنطقة.

وأسقط عبد الرحيم صفة "الإسلام" عن التنظيم المتشدد، مستدلا على ذلك بممارساته الوحشية مثل "قطع الرقاب" وسبي النساء، مهددا بأن الجيش المصري سيكون بالمرصاد في حالة استهدافه مصر.

واتهم شعبان عبد الرحيم داعش بأنه مسؤول عن أزمات مرت منها مصر، مثل انقطاع الكهرباء، علما أنه في أغنية سابقة له طالب المصريين بمواجهة هذه الأزمة بالصبر والأخذ بعين الاعتبار جهود السلطات لحلها، وقال إن "كل شيء يهون من أجل عيون السيسي".

شاهد الأغنية على الرابط التالي:

تهديدات

وشنت صفحات ومواقع إلكترونية محسوبة على التنظيم هجوما لاذعا على المطرب شعبان عبدالرحيم بسبب أغنيته الساخرة من داعش وزعيمه البغدادي.

وأهدرت بعض هذه المواقع دمه، إذ سارع أنصار التنظيم في مصر بإهدار دمه، غير أن عبد الرحيم قلل من جدية التهديد وفق ما ذكر في مقابلة تلفزيونية.

شاهد رد فعل شعبان عبد الرحيم على التهديدات التي تلقاها بعد نشره على يوتيوب أغنية تسخر من داعش:

بالفن مصر تحارب الإرهاب

وقد اختار بعض المصريين الأغاني لمحاربة الإرهاب، وسبق لفنانين مصريين أن أطلقوا هذا الأسبوع شريط فيديو تحت شعار "لا للإرهاب"، وجهوا فيه رسائل من أجل الوحدة والوقوف "كتفا لكتف" لمواجهة "الخطر الإرهابي".

جاء ذلك بعد إعلان جماعة "أنصار بيت المقدس" الإسلامية المتشددة المصرية التي تنشط في شمالي سيناء هذا الشهر انضمامها إلى داعش ومبايعة زعيمه أبو بكر البغدادي.

وقد تباينت التعليقات بخصوص هذه الخطوة، فبين من أشاد بها، انبرى آخرون لمهاجمتها، معتبرين أنها لم تخرج عن"الدعاية" للسلطات، وليس لها أي تأثير في حشد الرأي العام.

شاهد فيدو "معا ضد الإرهاب" الذي شارك فيه عدد من الفنانين المصريين:

XS
SM
MD
LG