Accessibility links

logo-print

عبوات ناسفة تقتل 12 عراقيا في بغداد وبعقوبة


مخلفات تفجير سابق في العراق

مخلفات تفجير سابق في العراق

لقي 12 شخصا مصرعهم وأصيب نحو عشرين آخرين بجروح في انفجار عبوات ناسفة وهجمات مسلحة في مناطق متفرقة من العراق الجمعة، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة إن "أربعة أشخاص قتلوا وأصيب 11 آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة عند سوق شعبي في منطقة اليوسفية" إلى الجنوب من بغداد.

وأكد مصدر طبي رسمي حصيلة الضحايا، مشيرا إلى وجود امرأتين وطفلين بين الجرحى.

وفي هجوم آخر، اغتال مسلحون مجهولون بأسلحة مزودة بكاتمات للصوت موظفا في وزارة العدل أمام منزله في حي العامرية في غرب بغداد.

وفي بعقوبة، قال ضابط برتبة مقدم في الشرطة إن "ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب اثنان آخران بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدف سيارة مدنية في ناحية بهرز" إلى الجنوب من بعقوبة.

وقال المتحدث باسم شرطة ديالى المقدم غالب عطية ان القوات الأمنية اعتقلت شخصين للاشتباه بتورطهما في تفجيرات حي المهندسين، وأوضح لـ"راديو سوا":



وقتل شخص جراء انفجار خمس عبوات ناسفة زرعت على طريق رئيسي وسط بعقوبة، فيما أصيب شخصان بجروح جراء تفجير عبوتين ناسفتين قرب سوق وسط بعقوبة، وفقا لمصادر أمنية وطبية.

وجاءت هذه الهجمات بعد مقتل خمسة من عناصر الأمن بينهم ضابط برتبة نقيب في هجمات متفرقة، ثلاثة منها انتحارية، مساء الخميس في الموصل وكركوك، حسب مصادر رسمية.
XS
SM
MD
LG