Accessibility links

logo-print

أفادت مصادر لقناة "الحرة" بأن القوات الأمنية العراقية تمكنت من تحرير قضاء الدور في محافظة صلاح الدين بالكامل من سيطرة داعش.

وقال الناطق باسم عمليات بغداد سعد معن إن خطوط دفاعات داعش شرق ناحية الكرمة (قرب الفلوجة) قد انهارت، وإن قوات عمليات بغداد على مشارف دخول مركز المدينة.

وكانت مصادر أمنية قد أعلنت عن وصول وحدات إضافية من القوات العسكرية والحشد الشعبي إلى محافظة صلاح الدين الجمعة لتعزيز القوات الموجودة هناك، وذلك في اليوم الخامس من العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش في المحافظة.

وقالت المصادر الأمنية والعشائرية إن هذه التعزيزات ستبدأ مرحلة جديدة من عملية تحرير مناطق الدور والعلم وتكريت.

وأفاد مراسل "راديو سوا" في بغداد أحمد جواد بأن القوات الأمنية وصلت إلى مشارف قضاء الدور بعد استعادة المطار الواقع في جلام البوعجيل وباتت على مقربة من ناحية العلم شرقي تكريت.

وتشن القوات الأمنية هجمات بالمدفعية الثقيلة تستهدف مناطق تجمع المسلحين في منطقتي الدور والعلم.

وكانت العمليات قد ركزت في يومها الرابع على إزالة الألغام والعبوات التي زرعها مقاتلو داعش في المنازل والشوارع لإعاقة تقدم هذه القوات.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" أحمد جواد من بغداد:

داعش يتكبد خسائر في الموصل

في غضون ذلك، صدت قوات البيشمركة الكردية هجوما لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية داعش على إحدى القرى في ناحية بعشيقة شرق مدينة الموصل فجر الجمعة.

وقال مسؤول الإعلام في الاتحاد الوطني الكردستاني في نينوى غياث سورجي إن "البيشمركة أوقعت خسائر بشرية في صفوف تنظيم داعش وأحرقت عددا من سياراته".

وفي جنوب الموصل قتل 12 مقاتلا من تنظيم داعش بينهم أميران في التنظيم نتيجة خلاف داخلي حول توزيع الغنائم و الأموال المسروقة، حسب سورجي.

ولا يزال تنظيم داعش يواصل بناء تحصيناته في مناطق شرقاط وبيجي شمال محافظة صلاح الدين، تحسبا لتقدم القوات العراقية إلى تلك المناطق.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في كركوك أحمد الحيالي:

16 غارة للتحالف

وفي سياق ذي صلة، أعلنت القيادة العسكرية للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" الجمعة أن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة نفذت 16 ضربة جوية على مواقع لداعش الخميس.

وقالت قيادة التحالف في بيان إن 12 غارة نفذت قرب الموصل والفلوجة وحديثة بالعراق واستهدفت وحدات لداعش ودمرت مبنييْن وأهدافا أخرى.

وأضافت أن أربع غارات شنتها قوات التحالف في دير الزور وكوباني وتل حميس داخل سورية واستهدفت مجموعتين من المقاتلين وعدة مواقع تتبعهم.

​المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG