Accessibility links

logo-print
الصفحة الرئيسية

هجوم الكرادة.. مقتل 15 بينهم الإعلامي عمار الشابندر


تفجير سيارة مفخخة- أرشيف

تفجير سيارة مفخخة- أرشيف

ارتفع عدد قتلى السيارة الملغومة التي انفجرت قرب مطعم شعبي وسط العاصمة بغداد مساء السبت، إلى 15 قتيلا، بينهم الاعلامي البارز عمار الشابندر.

وكان الشابندر (39 عاما) يتولى إدارة الفرع العراقي لمعهد تغطية الحرب والسلام الدولي الذي يدرب الصحافيين على تغطية النزاعات. وحمل الشابندر الذي عاد إلى العراق بعد سقوط حكم الرئيس السابق صدام حسين في 2003، شهادة في علم الاجتماع والعلاقات الدولية من جامعة وست منستر في لندن، حيث تقيم زوجته وأولاده الثلاثة.

وقال بريت ماكغورك، مساعد المنسق الأميركي للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش، في تغريدة مساء السبت على تويتر، "اليوم في بغداد، سرق الإرهابيون حياة صديقي... لن يتمكنوا أبدا من إسكات روحه، أو روح الشعب العراقي".

وأعلن داعش الأحد مسؤوليته عن تفجير السيارة الملغومة في الكرادة مساء السبت.​

13 قتيلا على الأقل في تفجير سيارة ملغومة في بغداد (تحديث 15:00)

قتل 13 شخصا على الأقل وأصيب 39 آخرون بجروح في تفجير سيارة ملغومة قرب مطعم شعبي في وسط بغداد السبت، حسبما ذكرت مصادر أمنية وطبية.

ووقع الهجوم في منطقة الكرادة التي تضم العديد من المتاجر والمطاعم، وغالبا ما تكون الحركة فيها مكتظة.

وأكد مصدر طبي حصيلة التفجير الذي يعد الهجوم المنفرد الأكثر دموية في بغداد منذ مطلع العام الجاري.

تحديث (21:15 تغ)

لقي أربعة أشخاص مصرعهم السبت في انفجار عبوة ناسفة في منطقة ابي جرمه في مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى شمال شرقي بغداد، بينما لم تعلن الجهات الأمنية حصيلة جرحى الانفجار.

وقال رئيس المجلس المحلي لقضاء المقدادية عدنان التميمي في تصريح لـ"راديو سوا" إن خلايا نائمة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية داعش هي التي تقف خلف الانفجار.

وأوضح أن المنطقة "ساخنة" وكان يوجد بها تنظيم القاعدة في السابق، وتنشط فيها حاليا عدة خلايا نائمة تابعة لداعش.

من جهة أخرى، أكدت شرطة محافظة ديالى الجمعة أنها قضت على خلايا لتجنيد الأطفال واعتقلت عددا من قادتها.

وقال الفريق جميل الشمري قائد شرطة ديالى إن أجهزة الاستخبارات تمكنت على مدى السنوات الماضية من إفشال مخططات جماعات "إرهابية" تجند الأطفال، والقضاء عليها جميعا.

المصدر: راديو سوا/ وكالة الأنباء العراقية

XS
SM
MD
LG