Accessibility links

logo-print
الصفحة الرئيسية

يوم ثالث من المباحثات بين إيران والدول الست في فيينا


هيلغا شميد مساعدة وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي-أرشيف

هيلغا شميد مساعدة وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي-أرشيف

تتواصل الجمعة في فيينا جولة جديدة من المباحثات بين ممثلين عن إيران ودول خمسة زائد بهدف الاتفاق على تفاصيل اتفاق نهائي يراد له أن يرى النور نهاية شهر حزيران/يونيو القادم.

والخميس عُقد اجتماع على مستوى الخبراء، على أن تجمع جلسة الجمعة مساعدي وزراء خارجية إيران والدول الست، وفق ما نشرت المتحدثة باسم مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوربي كاثرين راي.

وتجرى نقاشات الجمعة تحت رئاسة كبير مفاوضي إيران عباس عرقجي، ورئيس الوفد الأميركي ويندي شرمن وبحضور مساعدة منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي هيلغا شميت.

وأفاد دبلوماسيون غربيون بأن وزير الخارجية الأميركي جون كيري ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف من المتوقع أن يلتقيا الأسبوع المقبل في نيويورك على هامش مؤتمر حول حظر الانتشار النووي.

وأوضح الدبلوماسيون الغربيون أن لقاء الوزيرين سيركز على محاولة تحقيق تقدم في سبيل التوصل إلى اتفاق نهائي بين إيران والدول الست.

وتوصل الطرفان ( إيران والدول ) مطلع الشهر الجاري إلى اتفاق إطار في لوزان السويسرية، وبموجب هذا الاتفاق سيتم رفع جميع العقوبات الأممية والدولية عن طهران، مقابل تقييد البرنامج النووي لإيران وتوقفها عن بناء أي منشآت تخصيب جديدة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG