Accessibility links

حماس تعلن مقتل متحدثها السابق أيمن طه


 الناطق السابق باسم حركة حماس أيمن طه

الناطق السابق باسم حركة حماس أيمن طه

‎ذكر مصدر فلسطيني أنه عثر الخميس على جثة الناطق السابق باسم حركة حماس أيمن طه في منزل شرقي مدينة غزة، وسط جدل حول مصرعه، لاسيما أنه خضع للتحقيق لدى أجهزة أمنية تابعة لحماس في شباط/فبراير الماضي.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه "تم مساء اليوم العثور على جثة أيمن طه في منزل كان تعرض للقصف الإسرائيلي شرق حي الشجاعية"، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وأوضح مصدر طبي أن "جثة" طه الذي يسكن في مخيم البريج وسط قطاع غزة "وصلت إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة" قبل أن تنقل إلى منزل عائلته في مخيم البريج، حيث شيع في جنازة أقامتها العائلة وشارك فيها العديد من اقاربه.

ونعت حماس في بيان "أيمن محمد طه ابن القائد الكبير أبو أيمن طه" ووصفته بـ"الشهيد"، وقالت إن مقتله جاء خلال استهداف إسرائيل له و"لبعض الإخوة معه أثناء تواجدهم في إحدى الشقق بمدينة غزة"، لافتة إلى أنه اصيب إصابة بالغة قتل على أثرها مساء الخميس.

وذكر أحد أفراد عائلة طه الذين ينتمي معظمهم إلى حماس أن أيمن قتل بنيران القوات الإسرائيلية من دون مزيد من التفاصيل.

وكان طه وهو نجل الشيخ محمد طه "أبو ايمن" أحد القادة المؤسسين في حماس وأحد رفاق الشيخ أحمد ياسين مؤسس الحركة، خضع للتحقيق لدى أجهزة أمنية تابعة لحماس في شباط/فبراير الماضي.

وقالت الحركة في حينه إن طه "يخضع للتحقيق الداخلي حول سلوكه واستغلال النفوذ وتربح بدون وجه حق ولا علاقة له بأي مسائل أمنية".

وأثار خبر العثور على جثة أيمن طه ردود فعل متباينة في مواقع التواصل الاجتماعية، وهذه بعضها:​

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

XS
SM
MD
LG