Accessibility links

logo-print

جاي زي يهيمن على ترشيحات جوائز غرامي


مغني الراب الأميركي جاي زي

مغني الراب الأميركي جاي زي

يتصدر مغني الراب الأميركي جاي زي الترشيحات للنسخة 56 لجوائز غرامي مع تسميته في تسع فئات، وسط منافسة شديدة مع نجوم آخرين.

وأعلنت الترشيحات في الفئات الرئيسية الجمعة خلال حفلة في لوس أنجلوس تمهيدا لحفل توزيع الجوائز التي تشمل 82 فئة ويقام في 26 كانون الثاني/يناير المقبل في مركز "ستايبلز سنتر".

جاي زي مرشح في كل فئات الراب ولاسيما أفضل ألبوم راب مع "ماغنا كارتا هولي غريل" فضلا عن تعاونه مع جاستن تمبرلايك وفاريل وليامز وبيونسي، لكنه غير مرشح في الفئات الأعرق.

في حين رشح جاستن تمبرلايك في سبع منها أفضل أداء منفرد (ميرورز) وثنائي (سوت أند تاي مع جاي زي) وأفضل ألبوم بوب (ذي 20/20 اكسبيريينس).

أما مغنو الراب "ماكلمور اند راين لويس" وفاريل وليامز فمرشحون أيضا في سبع فئات، والثنائي الأول ينافس للفوز بجائزة أفضل ألبوم العريقة (ذي هايست) وأغنية العام (سايم لوف) في حين أن وليامز مرشح لأفضل تسجيل (تمنح إلى المنتجين) عن أغنية "بلورد لاينز" لروبن ثيك وأفضل ثنائي بوب مع الفرقة الفرنسية دافت بانك (غيت لاكي))

وهذه الفرقة التي سبق لها أن فازت بجائزتي غرامي، مرشحة للفوز بخمس أخرى هذه السنة.

وهناك أسماء بارزة مرشحة للفوز بأعرق الجوائز من بينها تايلور سويفت وبينك وكاتي بيري وريهانا ولورد وبرونو مارز.

ويتنافس على جوائز غرامي أيضا نجوم كبار مرشحون في فئات مختلفة مثل ديفيد بووي (أفضل أداء روك عن "ذي ستارز آر اوت تونايت) وأديل (أفضل أغنية في فيلم "سكايفال") ورولينغ ستونز (أفضل أغنية روك عن "دوم اند غلوم").

أما مغني الراب الكاليفورني كندريك لامار فهو مرشح بشكل خاص للفوز بجائزة أفضل ألبوم (غود كيد ماد سيتي).

وهذه بعض التغريدات حول ترشيح جاي زي:

XS
SM
MD
LG