Accessibility links

logo-print

ماذا سأل العرب غوغل في 2014؟ صافيناز تتصدر مصريا وسعد المجرد سعوديا


أكثر الكلمات تداولا في محرك البحث غوغل لعام 2014

أكثر الكلمات تداولا في محرك البحث غوغل لعام 2014

من أقصى الأرض إلى أقصاها يضع المستخدمون مليارات المفردات والأسماء والمصطلحات في خانة البحث عبر المحرك العملاق "غوغل"... إلا أن عددا محدودا من هذه الكلمات يصل إلى قائمة "الأكثر بحثا" التي تصدرها غوغل نهاية كل عام.

في 2014، كشفت عمليات البحث عن اهتمام متزايد بالأشخاص والأفلام والتكنولوجيا والرياضة بالإضافة إلى أحداث اجتهد الناس في الاستعلام عن تفاصليها.​

وفي العالم العربي، اقتصر تقرير "غوغل" على ثلاثة بلدان هي مصر والسعودية والإمارات التي لم تخرج اهتماماتها البحثية عن باقي دول العالم.

مصر.. الراقصة صافيناز في المقدمة وباسم يوسف يتوارى

أظهرت قوائم عمليات البحث الأكثر شيوعا في مصر خلال سنة 2014 احتلال الانتخابات الرئاسية مقدمة الأحداث، تلاها حدث كأس العالم فرمضان، وجاءت محاكمة مبارك في المرتبة التاسعة بينما أقفل حدث "محور قناة السويس" القائمة.

وهيمنت الأسماء الفنية على فئة الأشخاص الأكثر تداولا، فسبعة من 10 أسماء تم البحث عنها تنتمي إلى الوسط الفني، وتراجع الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى المرتبة الثالثة، وفي المركز السابع جاء الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، أما الإعلامي باسم يوسف فاكتفى بالمركز ما قبل الأخير.

وفي صنف المنوعات انتزعت أغنية "بشرة خير" للفنان الإماراتي المركز الأول، وجاءت كلمات "مسلسلات رمضان" و"رامز قرش البحر" و"حلاوة روح" في مراتب متقدمة.

السعودية.. بحث عن "سعد المجرد"وخوض في "أعراض كورونا"

وأظهر التقرير أن أكثر الكلمات التي تم البحث عنها في المملكة العربية السعودية في عام 2014 هي "Iphone 6" ، وبلغ البحث عن هذه الكلمة ذروته في الأسبوع الأول من شهر أيلول/سبتمبر، أسبوعا فقط قبل طرح هاتف آبل الجديد في الأسواق.

وجاء الفنان المغربي الشاب سعد المجرد وصاحب أغنية "إنتي باغيا واحد"في مقدمة البحث عن الأشخاص بالمملكة، لا سيما بمنطقتي مكة والمدينة التي سجل فيهما مؤشر البحث 100 بالمائة خلال شهر نيسان/ أبريل الماضي.

وخلت القائمة من أسماء سعودية باستثناء الطفلة جنى الشمري التي خلقت حدثا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أدائها أغنية قومية في الخريف الماضي.

واستأثرت وفاة لمى الروقي وسقوط الطائرة الماليزية باهتمامات البحث لدى السعوديين، ولم تخرج "أعراض كورونا" و"تحدي الثلج" و"كأس العالم 2014" عن هذه الاهتمامات.

العالم.. استعلام عن روبن وليامز وبحث في إيبولا

تصدر الاستعلام عن وفاة الممثل روبن ويليامز في شهر آب/ أغسطس الماضي قائمة غوغل لعام 2014، تلاه منافسات كأس العالم لكرة القدم التي نظمتها البرازيل.

وجاءت كلمة إيبولا ثالثة من حيث أكثر ما خضع للبحث في محرك "غوغل" خلال العام الذي شارف على الانتهاء.

شاهد الفيديو الترويجي للتقرير:

XS
SM
MD
LG