Accessibility links

غوغل تطور محرك بحثها في عيد ميلادها الـ15


صورة لموقع غوغل

صورة لموقع غوغل

احتفل عملاق الإنترنت "غوغل" بمرور 15 عاما على تأسيسه، محدثا في هذه المناسبة تغييرات كبرى على محرك البحث أعادت صياغته بنسبة 90 في المئة.

هذا التغيير الذي دُعي داخل الشركة بطائر الطنان "هامنغبورد"، طال المعادلة (الخوارزمية) الخاصة بمحرك البحث. وقد بدأت خطوات التغيير قبل شهر بحسب الشركة التي أقامت حفلا رسميا الخميس في "سيليكون فاليه/وادي السيلكون" في ولاية كاليفورنيا.

وقال المسؤول في غوغل أميت سينغال إن تطبيق المعادلة الجديدة سيجعل من نتائج البحث أكثر أهمية وفائدة.

ووعد سينغال بتطبيقات مختلفة جديدة "أكثر بساطة ومحسنة إلى أقصى الحدود لتتماشى مع الشاشات العاملة باللمس"، لمحرك البحث والاعلانات عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

وقال داني سوليفان من المدونة التكنولوجية "سيرتش إنجين لاند" إن هذه التحديثات تستند إلى نسخة جديدة من البرنامج الحسابي الذي هو في أساس محرك البحث.. ومحرك البحث هذا "مصمم خصيصا لإدارة طلبات معقدة".

وأثارت هذه المناسبة العديد من التغريدات على موقع "تويتر". وقالت هذه المستخدمة إن صفحة غوغل تأسرها.

ونظمت "غوغل" كذلك زيارة للصحافيين إلى المرآب في "مينلو بارك" في كاليفورنيا حيث بدأ لاري بايج الذي لا يزال المدير العام للمجموعة وسيرغي برين العمل على غوغل عام 1998.

وقد استحدثت صفحة جديدة على شبكة التواصل الاجتماعي للمجموعة "غوغل +" مع ألبوم صور يضم لقطات لصفحة البحث الاولى التي اعتمدتها الشركة.
XS
SM
MD
LG