Accessibility links

logo-print

ألمانيا تتجاوز فرنسا وتتأهل إلى نصف نهائي المونديال


هدف التقدم الألماني على نظيره الفرنسي

هدف التقدم الألماني على نظيره الفرنسي

حقق المنتخب الألماني علامة التقدم أمام نظيره الفرنسي في الشوط الأول من مباراة ربع نهائي النسخة الـ20 لكأس العالم لكرة القدم 2014 المقامة في البرازيل.

وجاء هدف امتياز المانشافت على يد المدافع مات هوملز في الدقيقة الـ12 من المباراة التي احتضنها ملعب ماراكانا بريو دي جانيرو أمام 79 ألف متفرج.

ويشكل هذا النزال الأوروبي الخالص مادة لتبادل الآراء والمزاح حوله ليس فقط بين مسؤولي الرياضة من البلدين بل أيضا حتى بين السياسيين.

فقد مازح رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم فولفغانغ نيرسباخ رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني في شأن المباراة، عندما سأله كيف يمكن لألمانيا أن تتغلب على فرنسا في موقعة ماراكانا.

وكشف نيرسباخ وهو أيضا عضو في المجلس التنفيذي للاتحاد الأوروبي أنه بعث برسالة نصية إلى بلاتيني سائلا عن نصيحة لكيفية التغلب على الفرنسيين"، وأضاف: "عاد واتصل بي قائلا إن كل ما علينا فعله هو تسجيل هدف واحد أكثر".

وكان الأسطورة بلاتيني ذاق مرتين طعم الخسارة مع فرنسا في مواجهة ألمانيا الغربية في مونديالي 1982 و1986.

غير أن "المناوشات" الرياضية لم تقتصر على مسؤولي الكرة من البلدين، بل انتقلت إلى ممثلي الديبلوماسية، حين غرد وزير الخارجية الألمانية فرانك فالتر شتاينماير على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الجمعة، متوقعا فوز ألمانيا 3-2 على فرنسا في مباراة ربع النهائي.

وكتب شتاينماير متوجها إلى نظيره الفرنسي: "عزيزي لوران فابيوس، هذا ينطبق تماما على هذا اليوم: لتحيا الصداقة الفرنسية الألمانية، حتى وإن فزنا 3-2".

وكان فابيوس قد غرد في وقت سابق: "ماراكانا، القلب العالمي للصداقة الفرنسية الألمانية، فليربح الأفضل" ليعود ويضيف: "اليوم كما الأمس، أدعم منتخب فرنسا. العبوا أيها الزرق".

XS
SM
MD
LG