Accessibility links

logo-print

'فيسبوك ميسنجر' بعد تحولها إلى تطبيق مستقل.. نصف مليار مستخدم شهريا


خدمة فيسبوك ميسنجر

خدمة فيسبوك ميسنجر

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك أن خدمة "مسينجر" للرسائل الفورية أصبحت تضم أكثر من نصف مليار مستخدم نشط شهريا ومنتظم في العالم.

وأجبرت الشركة مؤخرًا المستخدمين على إلغاء ميزة الدردشة من خلال تطبيق فيسبوك للهواتف الذكية.

وأكدت فيسبوك التي قررت في الربيع الماضي إلغاء ميزة الدردشة من خلال تطبيقها وأجبرت المستخدمين على تحميل تطبيق الدردشة الخاص بها "فيسبوك مسينجر" من أجل استخدام ميزة المراسلة أن "أكثر من 500 مليون شخص يستخدمون مسينجر شهريا".

وكان قرار إجبار مُستخدمي "أي أو إس" و"أندرويد" على تنزيل تطبيق "مسينجر" قد أثار استياء مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي، وأبدى البعض تضايقهم من تشرذم التطبيقات العائدة إلى شبكة التواصل الاجتماعي مع وجود التطبيق الأساسي الذي يسمح بالوصول إلى الشبكة.

ورافق ذلك أيضا ردود فعل واسعة من المستخدمين والصحافة انتقدت هذه الخطوة، خاصة مع التخوفات التي ظهرت حيال الصلاحيات الكبيرة التي يطلب التطبيق الوصول إليها والتي رأى البعض أنها قد تنتهك خصوصية المستخدم.

وكان المدير التنفيذي لفيسبوك "مارك زوكربورج" قد شرح أسباب الطلب من المُستخدمين تنزيل "مسينجر" كي يتمكنوا من الدردشة عبر فيسبوك، قائلا إن هذه الخطوة تقدم تجربة استخدام أفضل للمشتركين، وتتيح للشركة التركيز على تقديم المزيد من ميزات الدردشة وتحسينها ضمن التطبيق.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG