Accessibility links

تحذيرات من تسلل داعش إلى أوروبا تحت غطاء الهجرة غير المشروعة


مهاجرون غير شرعيون بعد توقيفهم في تاجوراء شرقي طرابلس

مهاجرون غير شرعيون بعد توقيفهم في تاجوراء شرقي طرابلس

حذر مسؤول استخباراتي ليبي الأحد من أن تنظيم الدولة الاسلامية داعش يستغل الهجرة غير المشروعة عبر البحر الأبيض المتوسط لإغراق الدول الأوروبية بعناصره.

وقال مستشار الاستخبارات في الحكومة الليبية غير المعترف بها دوليا في طرابلس، عبد الباسط هارون، إن السلطات الأوروبية لا تستطيع التمييز بين من ينتمي إلى داعش ومن هو لاجئ مدني يريد الوصول إلى أوروبا بحثا عن حياة أفضل، وأضاف أن عناصر التنظيم ممن نجحوا في الوصول إلى أوروبا يعتبرون خلايا نائمة، تنتظر أوامر التنظيم المتشدد لشن هجماتها فيها في المستقبل.

توقيف مهاجرين و"عملية الحسم" لملاحقة المهربين

مهاجرات غير شرعيات من افريقيا جنوب الصحراء بعد توقيفهن في تاجوراء شرقي طرابلس

مهاجرات غير شرعيات من افريقيا جنوب الصحراء بعد توقيفهن في تاجوراء شرقي طرابلس

وفي هذه الأثناء، أعلن جهاز مكافحة الهجرة غير المشروعة في طرابلس احتجاز نحو 400 مهاجر دخلوا الأراضي الليبية بطرق غير قانونية بغية العبور إلى الضفة الأوروبية. وقال الجهاز إنه بدأ خطة أمنية أطلق عليها اسم "الحسم" لملاحقة المهربين الناشطين في مجال الهجرة غير المشروعة في الأراضي الليبية.

وأوضح مدير مكتب الاعلام في الجهاز التابع لوزارة الداخلية في الحكومة غير المعترف محمد عبد السلام القويري، أن معظم المهاجرين الذين جرى احتجازهم في منطقة تاجوراء شرقي طرابلس، يتحدرون من الصومال وإثيوبيا، مشيرا إلى أن بينهم نساء حوامل.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG