Accessibility links

logo-print

الشرطة المصرية تعلن مقتل زعيم تنظيم 'أجناد مصر'


موقع تفجير استهدف نقطة تفتيش قرب جسر 15 مايو في العاصمة المصرية القاهرة

موقع تفجير استهدف نقطة تفتيش قرب جسر 15 مايو في العاصمة المصرية القاهرة

قتلت قوات الأمن المصرية مؤسس تنظيم "أجناد مصر" المنشق عن تنظيم "أنصار بيت المقدس" والذي تتهمه بالوقوف وراء هجمات ضد أفراد الجيش والشرطة في أنحاء القاهرة.

وذكر بيان لوزارة الداخلية أن قوات الأمن قتلت الأحد همام محمد عطية خلال عملية اشتباك في شقة بمنطقة الهرم كان يتخذها مخبأ له ومنها يقوم بـ"التخطيط والإعداد لتنفيذ مخططاته العدائية التي استهدفت في مجملها رجال الأمن وأسفرت عن مقتل العديد منهم على مدار الفترة الماضية".

وكشف البيان أن القتيل كان من "أبرز قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس ثم انشق عنه عام 2013 وأسس ما يسمى بتنظيم أجناد مصر" المتهم بتنفيذ 26" هجوما على رجال الشرطة خصوصا في القاهرة".

وسبق هذا الإعلان تبني تنظيم "أجناد مصر" على حساب منسوب اليه على تويتر تفجيرا استهدف الأحد حاجزا أمنيا على جسر 15 مايو في العاصمة المصرية أدى إلى مقتل شرطي.

ويرجع آخر هجوم أعلنت "أجناد مصر" مسؤوليتها عنه قبل هجوم الأحد إلى يوم 28 آذار/مارس قرب بوابات جامعة القاهرة والذي أصاب أربعة من ضباط الشرطة واثنين من حراس الأمن واثنين من المدنيين.

وعادة ما يزرع مسلحون قنابل في القاهرة تستهدف أساسا حواجز أمنية وعربات للشرطة.

وبالرغم من أن غالبية التفجيرات في القاهرة كانت محدودة التأثير إلا أن جماعة "أجناد مصر" تبنت التفجيرات القوية والهجمات الدامية التي وقعت في شمال سيناء، وهي المنطقة التي جعل منها تنظيم "أنصار بيت المقدس" معقلا له.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG