Accessibility links

logo-print

يوسف العسال.. نهاية درامية لـ'خواجة' السينما المصرية


الفنان المصري يوسف العسال

الفنان المصري يوسف العسال

لقي الأربعاء الممثل المصري يوسف العسال مصرعه داخل شقته بمصر الجديدة في القاهرة، وذلك بعد اقتحام لصوص شقته بغرض السرقة.

وأشارت مواقع إخبارية مصرية إلى أنه تم العثور على العسال مقتولا، وهو مكتوف الأيدي، فيما كشف وكيل نقيب المهن التمثيلية سامح السريطي أن العسال تلقى ضربة قوية على رأسه أدت إلى وفاته.

وأضاف السريطي "لا نستطيع أن نعرف إذا كان السبب الحقيقي للوفاة هو تعرضه لهذه الضربة أم إصابته بأزمة قلبية لأن الموضوع الآن في يد الطب الشرعي الذي سيعلن الحقيقة في أقرب وقت".

ولفت وكيل نقابة المهن التمثيلية، وفق ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن تحقيقات النيابة الأولية أكدت أن "ثلاثة أشخاص قاموا بخداع الفنان الراحل، وقالوا إنهم محصلو فاتورة الكهرباء، وبعد دخولهم المنزل قاموا بتقييده هو وزوجته، وظلوا في المنزل لمدة تزيد عن الساعة، قبل أن يرتكبوا جريمتهم".

وقد تداولت شبكات التواصل الاجتماعي خبر مقتل الفنان المصري، وعبرت تغريدات عن تأثرها، فيما صبت أخرى جام غضبها على تدهور الأوضاع الأمنية في مصر وارتفاع حالات السطو المسلح.

وهنا عينة من هذه التعليقات:

وكان العسال يعمل في إحدى شركات الطيران، حتى اختاره بعض المخرجين في منتصف السبعينيات لتجسيد دور الأجنبي لشكله ولإلمامه باللغتين الإنجليزية والفرنسية.

ومن أبرز الأعمال السينمائية للراحل "العمر لحظة" و "آخر الرجال المحترمين"، بالإضافة إلى مشاركته في العديد من المسلسلات ومنها "الملك فاروق" و "أماكن في القلب" و "سرايا عابدين" الذي عرض في 2014.

XS
SM
MD
LG