Accessibility links

كيري في القاهرة الأحد لترؤس الحوار الاستراتيجي المصري-الأميركي


وزير الخارجية الأميركي جون كيري ونظيره المصري سامح شكري - أرشيف

وزير الخارجية الأميركي جون كيري ونظيره المصري سامح شكري - أرشيف

يزور وزير الخارجية الأميركي جون كيري القاهرة الأحد المقبل، حيث يرأس مع نظيره المصري سامح شكري اجتماعات الحوار الاستراتيجي المصري-الأمريكي.

وفي هذا السياق، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيربي "إن الحوار الثنائي يؤكد من جديد الشراكة الطويلة والدائمة للولايات المتحدة مع مصر، وسيكون فرصة لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية والثقافية بما يعزز القيم والأهداف والمصالح المشتركة.

واعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي من جانبه، أن الحوار مع واشنطن يعكس عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وأوضح لـ"راديو سوا" أن الحوار بين المصري- الأميركي سيناقش مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك:

وكان عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي قد طالبوا وزير الخارجية جون كيري، بالضغط على السلطات المصرية من أجل تسريع الاصلاحات السياسية والاهتمام بحقوق الانسان.

وسيتوجه كيري بعد ترؤسه اجتماعات الحوار الاستراتيجي بين واشنطن والقاهرة، إلى العاصمة القطرية الدوحة لعقد اجتماعات مع وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي.

وقال كيربي في هذا الشأن إن كيري وزير الخارجية كيري سيناقش مع نظرائه الخليجيين مجموعة واسعة من القضايا الأمنية في المنطقة ويأتي في مقدمتها الاتفاق النووي للغرب مع إيران.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG