Accessibility links

logo-print

أوبريت ساخر في المغرب.. من 'كأس إفريقيا' إلى 'كأس إيبولا'


أغنية كأس إيبولا

أغنية كأس إيبولا

بإسلوب غنائي ساخر، وعلى إيقاع أوبريت "الحلم العربي"، استطاعت أغنية "كأس إيبولا" المصورة أن تستقطب أكثر من 360 ألف مشاهدة على موقع يوتيوب في ثلاثة أيام فقط.

وتناولت الأغنية التي قدمها نجوم الكوميديا الشباب في المغرب، بشكل ساخر، موضوع قرار المغرب تأجيل كأس إفريقيا لكرة القدم خوفا من انتشار فيروس إيبولا وعدواه.

وكشف صاحب الفكرة جواد الكرويتي أن هذا العمل الفني هو "نتاج تفاعل الفنان مع القضايا التي تمس المجتمع مهما كانت حساسة" في إطار الدعابة.

شاهد بالفيديو أغنية "كأس إيبولا":

وقد خلفت الأغنية الساخرة منذ بثها ردود فعل مرحبة لدى جزء من الشارع المغربي تمحورت حول هذا العمل ومدى ملامسته للصواب في التبريرات التي قدمتها الحكومة المغربية لإلغاء أو تأجيل تنظيم هذا الحدث الرياضي الكبير.

لكن "كأس إيبولا" لاقت أيضا انتقادا لاذعا من أطراف أخرى رأت أن الأغنية لم تستوعب خطورة هذا المرض ولم تحترم آلاف المصابين بهذا الفيروس في إفريقيا.

لكن صاحب فكرة العمل الفني جواد الكرويتي شدد في حوار مع مراسل "راديو سوا" على أن الأغنية بها مقاطع تضامنية مع ضحايا المرض، ومن بينها مقطع باللغة الإنكليزية يدعو إلى "الاتحاد مع إخوتنا وأخواتنا ضد إيبولا"، مضيفا أن الأغنية ساخرة، لكنها تحمل في ثناياها رسالة جدية بضرورة مجابهة المرض".

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في الرباط عبد العالي الزهار:

XS
SM
MD
LG