Accessibility links

logo-print

اعتقال محتجين ضد مصرع شاب على يد الشرطة في ميزوري


الشرطة تحاول تفريق متظاهرين في بيركلي مساء الأربعاء

الشرطة تحاول تفريق متظاهرين في بيركلي مساء الأربعاء

اعتقلت الشرطة الأميركية ما بين ستة إلى ثمانية متظاهرين في بيركلي بولاية ميزوري ليلة الأربعاء، إثر احتجاجهم على مقتل شاب من أصول إفريقية على يد شرطي أبيض.

وأفادت تقارير إعلامية أميركية ومحلية بأن الشرطة أوفقت المتظاهرين بعد أن أقدموا على إغلاق جزء من طريق مزدحم خلال المظاهرة.

وذكرت صحيفة سانت لويس بوست ديسباتش، أن 75 شخصا خرجوا إلى الشوارع في وقت متأخر الأربعاء احتجاجا على مقتل الشاب أنتونيو مارتن، 18 عاما، الذي لقي حتفه مساء الثلاثاء في محطة وقود برصاص شرطي في البلدة القريبة من فيرغسون التي شهدت توترات عرقية أعقبت مقتل فتى آخر من أصول إفريقية على يد شرطي أبيض. وأججت تلك الحادثة حركة احتجاج امتدت إلى كافة الولايات الأميركية.

وتداول مغردون على تويتر صورا لاحتجاجات مساء الأربعاء وبينها:

ويأتي مقتل مارتن في غمرة مظاهرات غاضبة وتوترات عرقية تشهدها مدن أميركية احتجاجا على تعامل الشرطة الأميركية مع السود بعد حوادث مشابهة.

يذكر أن عددا من الأميركيين من أصول إفريقية لقوا مصرعهم منذ الصيف الماضي على أيدي رجال الشرطة، ما أسفر عنه اندلاع مظاهرات تخللتها أعمال شغب خصوصا عندما قرر القضاء عدم ملاحقة الشرطيين.

إلا أن مسؤولين في ضاحية بيركلي قالوا إن حادث إطلاق النار الثلاثاء يجب أن لا يقارن بالحالات السابقة، مؤكدين أن الشرطي كان يتصرف دفاعا عن النفس.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG