Accessibility links

logo-print

رفع التأهب الأمنى في بروكسل تحسبا لـ'هجوم مسلح'


عناصر من الشرطة البلجيكية

عناصر من الشرطة البلجيكية

قال رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال إن رفع مستوى الإنذار الأمني في بروكسل يرتبط بـ"خطر وقوع هجوم يشنه أشخاص مع أسلحة ومتفجرات في أماكن عدة من العاصمة".

ورفع مستوى الإنذار إلى أربع درجات في منطقة بروكسل ومطار بروكسل وفيلفورد، بلدة فلمنكية تعتبر موئلا للشباب المتطرف، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

(تحديث: 12:06 ت.غ)

رفعت السلطات البلجيكية السبت مستوى التأهب الأمني في العاصمة بروكسل إلى الدرجة القصوى، بعد أسبوع من هجمات باريس التي أودت بحياة 130 شخصا.

وقالت وزارة الداخلية في بيان "تقرر رفع مستوى الإنذار الإرهابي في منطقة بروكسل إلى الدرجة الرابعة، ما يعني أن هناك تهديدا جديا جدا".

وأشارت إلى أنها ستبقي مستوى الإنذار في سائر أنحاء البلاد عند الدرجة الثالثة.

تحديث: 21:34 ت غ في 20 تشرين الثاني/نوفمبر

وجه القضاء البلجيكي تهمة الإرهاب إلى موقوف لارتباطه باعتداءات باريس في 13 تشرين الثاني/نوفمبر، حسب ما أعلنت النيابة العامة الفدرالية في بروكسل الجمعة.

وقالت النيابة العامة في بيان إن المتهم "اقتيد أمس لاستجوابه في إطار ملف الاعتداءات التي شهدتها باريس الجمعة الماضي، وقد صدرت بحقه مذكرة توقيف عن قاضي التحقيق"، مشيرة إلى أنه "اتهم بالمشاركة في اعتداءات إرهابية والمشاركة في انشطة جماعة إرهابية".

وكانت بلجيكا قد واجهت اتهامات بالتقصير في مجال محاربة الإرهاب وملاحقة المشبوهين، وهو ما رفضته الحكومة البلجيكية، lشيرة إلى أنها أحبطت هجمات كانت تستهدف الأراضي الأوروبية، وأصدرت أحكاما بحق أشخاص بتهم الإرهاب.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG