Accessibility links

logo-print

بلجيكا تتصدر المجموعة الثامنة وتلاقي أميركا في الدور الثاني


اللاعب البلجيكي من أصل مغربي مروان فلايني

اللاعب البلجيكي من أصل مغربي مروان فلايني

ضمنت بلجيكا صدارة المجموعة الثامنة بفوزها على كوريا الجنوبية التي عرفت طريق الخروج المبكر من المونديال على ملعب "أرينا كورنثيانز" في ساو باولو في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات الدور الأول للنسخة العشرين.

ورفعت بلجيكا، التي أكملت الشوط الثاني ب10 لاعبين رصيدها إلى تسع نقاط كاملة لتضرب موعدا في الدور الثاني مع الولايات المتحدة وصيفة المجموعة السابعة الثلاثاء المقبل في سالفادور دي باهيا.

وهذه المشاركة الثانية على التوالي لبلجيكا في دور الـ16 بعد 2002 علما بأنها لم تتأهل إلى نسختي 2006 و2010، فيما ختمت كوريا المشوار الكارثي للمنتخبات الآسيوية بحلولها أخيرة في مجموعتها على غرار أستراليا واليابان وإيران، وعجزت عن تكرار تأهلها إلى الدور الثاني بعد صفحة رائعة فتحتها عام 2002 عندما حلت رابعة على أرضها.

ودخلت بلجيكا المباراة وهي بحاجة لنقطة كي تتصدر بعد أن ضمنت تأهلها في الجولة الثانية إثر فوزين على الجزائر وروسيا.

أما كوريا الجنوبية، فكانت بحاجة للفوز مضافا إلى تعادل الجزائر مع روسيا أو فوز روسيا على الجزائر شرط أن يبقى فارق الأهداف في مصلحتها، وذلك بعد تعادلها مع روسيا وخسارتها أمام الجزائر.

وعادت بلجيكا للمشاركة في البطولات الكبرى للمرة الأولى منذ مونديال 2002، إذ غابت بعدها عن نهائيات 2006 و2010 وعن كأس أوروبا 2004 و2008 و2012، وهي تعول في البرازيل على جيل ذهبي شاب باستطاعته الذهاب بها بعيدا على غرار ما حققته في نسخة 1986 في المكسيك حين حلت رابعة أو نهائيات كأس ـوروبا 1980 حين وصلت إلى النهائي.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

XS
SM
MD
LG