Accessibility links

logo-print

أستراليا تعتقل سبعة يشتبه في محاولتهم الانضمام لداعش


رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت

رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت

اعتقلت السلطات الأسترالية سبعة شبان يشتبه في دعمهم لجماعات متشددة، لدى محاولتهم مغادرة أراضيها، وذلك خشية انضمامهم إلى جماعات إرهابية تنشط في منطقة الشرق الأوسط، أبرزها تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي توني آبوت الخميس، إن محاولة تجنيد هؤلاء الشباب وإقناعهم بالقتال في مناطق الصراع، يشير إلى أن الجماعات المتشددة لا تزال قادرة على استقطاب المقاتلين الأجانب.

وكانت صحيفة Sidney Daily قد كشفت في وقت سابق، أن خمسة من الشباب حاولوا مغادرة مطار سيدني في رحلة متجهة إلى ماليزيا في الـ12 من الشهر الحالي، مشيرة إلى أن السلطات ألقت القبض عليهم بعدما وجدت بحوزتهم مبالغ من المال.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في الاستخبارات الأسترالية قوله إن بعض الموقوفين معروفون لدى السلطات، وتم تعليق جوازات سفرهم فورا عملا بقوانين جديدة دخلت حيز التنفيذ هذا العام.

وتقدّر السلطات في كانبيرا، وجود نحو 120 أستراليا يقاتلون في صفوف داعش في العراق وسورية، فيما لقي 30 أستراليا على الأقل ممن انضموا إلى التنظيم، مصرعهم هناك.

وكان آبوت قد أعلن الشهر الماضي أن المئات من الأستراليين خضعوا للاستجواب بخصوص خططهم للسفر، فضلا عن أن السلطات سحبت جوازات سفر أكثر من 100 آخرين لمنعهم من الانضمام لصفوف المتشددين في سورية والعراق.


المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG