Accessibility links

logo-print

أزمة الموازنة الفدرالية تجبر أوباما على إلغاء جولته الآسيوية


الرئيس باراك أوباما يتحدث في كلية بولاية ميريلاند الخميس

الرئيس باراك أوباما يتحدث في كلية بولاية ميريلاند الخميس

ألغى الرئيس الأميركي باراك أوباما زيارة مقررة إلى ماليزيا والفيليبين وإندونيسيا بسبب الاغلاق الجزئي للحكومة الفدرالية بعد فشل الكونغرس في التوصل إلى اتفاق حول موازنة البلاد لـ2014.
وقال البيت الأبيض في بيان أصدره صباح الأربعاء، إن الرئيس كلف وزير الخارجية جون كيري زيارة تلك الدول نيابة عنه والمشاركة في قمة مجموعة دول آسيا والمحيط الهادئ "ابيك" التي تعقد في جزيرة بالي الاندونيسية الاثنين القادم.
وكان من المقرر أن يزور أوباما ماليزيا ابتداء من 11 أكتوبر/تشرين الأول ضمن جولة تستغرق اسبوعا في جنوب شرق آسيا للمشاركة خصوصا في قمة "أبيك".
ووضعت الأزمة المالية التي تشهدها الحكومة الفدرالية بعد إخفاق الكونغرس في التوصل إلى اتفاق حول الموازنة العامة، الرئيس الأميركي تحت ضغوط تستدعي البقاء في واشنطن للتعامل مع القضية التي قد تؤثر سلبا على جهود انعاش الاقتصاد والنهوض من تداعيات الأزمة المالية لعام 2008.
وقد تم منح حوالي 800 ألف موظف فدرالي، من أصل أكثر من مليونين، إجازة قسرية غير مدفوعة الثلاثاء، مما أدى إلى اقفال الحدائق والمنتزهات العامة والمتاحف الفيدرالية وإرساء نظام خدمات بالحد الأدنى في عدد كبير من الإدارات العامة.
XS
SM
MD
LG