Accessibility links

الحزب الحاكم في الجزائر يدعو بوتفليقة للترشح لولاية رئاسية رابعة


الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

يستعد حزب "جبهة التحرير الوطني" في الجزائر لإطلاق مهرجان شعبي يوجه خلاله الدعوة إلى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة للترشح لولاية رئاسية رابعة.
وقال عمار سعيداني، الأمين العام للحزب في تصريح خص به "راديو وسوا"، إن المهرجان المقرر هذا السبت، يأتي بعد عدد من التجمعات دعا إليها الحزب في مناطق عدة في البلاد.
تصريح عمار سعيداني لـ"راديو سوا"

وأشار الأمين العام للحزب الحاكم في الجزائر، إلى أن الجزائر في حاجة ماسة للرئيس بوتفليقة خاصة في الفترة المقبلة على حد قوله.
وفي تصريح لـ"راديو سوا"، اعتبر ، رئيس حزب "جيل جديد" المعارض، سفيان جيلالي ما يقوم به الحزب بأنه محاولات للدفاع عن المصالح أعضاء الحزب المتورطين في قضايا.


كما توقع جيلاني عدم ترشح الرئيس الجزائري بوتفليقة لولاية رابعة، بسبب أوضاعه الصحية.
كما توقع عمار سعيداني أن يعلن الرئيس بوتفليقة عزمه خوض المعركة الانتخابية خلال الشهر الحالي، وقال:


بلخادم قد يترشح للرئاسيات
قال رئيس الحكومة الجزائرية السابق عبد العزيز بلخادم، إن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لن يقدم على تعديل الدستور قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في نيسان/ أبريل 2014.
وربط الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني ترشحه لرئاسة الجزائر بإبداء عبد العزيز بوتفليقة الرغبة في عدم خوض السباق نحو ولاية رئاسية رابعة.
ويعد بلخادم أكثر الشخصيات السياسية قربا من بوتفليقة حيث تقلب بين عدة مناصب في عهده، من رئيس للوزراء ووزير للخارجية إلى ممثل شخصي له، قبل أن يتم استبعاده من الحكومة، ثم الاطاحة به العام الماضي من على رأس حزب جبهة التحرير الوطني.
مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل ‘راديو سوا’ في الجزائر مروان الوناس:


المصدر راديو سوا
XS
SM
MD
LG