Accessibility links

اختيار ابراهيموفيتش أفضل لاعب في السويد للعام الثالث على التوالي


اختير مهاجم انتر ميلان الايطالي الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش أفضل لاعب كرة قدم في بلاده للعام الثالث على التوالي.

واستلم ابراهيموفيتش جائزة الكرة الذهبية (غولد بولن) مساء الاثنين في سهرة احتفالية في العاصمة استوكهولم بحضور الأسطورة البرازيلي بيليه. وقال بيليه: "الكل يعلم من هو أفضل لاعب سويدي حاليا. لا يوجد أي شك حول هذا الموضوع. زلاتان سريع ويملك التصميم وهو قادر على الاحتراف في أي ناد".

وكتبت صحيفة سفنسكا داغبلاديت اليومية: "لم تنجب السويد لاعبا كاملا مثله. لهذا السبب كانت الجائزة طبيعية".

وكان ابراهيموفيتش البالغ من العمر 27 عاما، قد حصل على الجائزة عامي 2005 و2007 ليصبح أول سويدي يحقق الثلاثية الذهبية.

وقال المهاجم ابراهيموفيتش لصحيفة داغنس نيهيتر: "املك انطباعا بأنني دخلت فعلا تاريخ الكرة السويدية. انه حدث هام لكنني لست قادرا على قياس أهميته الآن، ربما أتمكن من ذلك بعد 10 أو 20 سنة".

ويعتبر ابراهيموفيتش اللاعب الأكثر أجرا في الدوري الايطالي، حيث يقدر راتبه السنوي الصافي بـ11 مليون يورو بحسب صحيفة لا غازيتا ديللو سبورت الرياضية المحلية.

وتألق زلاتان في الآونة الأخيرة مع الـ"نيراتزوري" بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو صاحب الشخصية القوية والذي تربطه علاقة جيدة بالنجم السويدي الحاد الطباع.

ولد ابراهيموفيتش في الـ3 من أكتوبر تشرين/الأول عام 1981 في مدينة مالمو السويدية لأم بوسنية ووالد كرواتي، ويعتبر النجم الأول لنادي انتر ميلان بطل ايطاليا الذي انتقل إليه عام 2006 بعد أن أمضى عامين مع يوفنتوس قادما من اياكس أمستردام الهولندي.

XS
SM
MD
LG