Accessibility links

logo-print

منتخب العراق تحت سن الـ 22 يشارك في بطولة النرويج بدون ثلاثة من لاعبيه


غادر منتخب العراق تحت سن 22 عاما إلى الأردن صباح الثلاثاء للمشاركة في بطولة النرويج الدولية بكرة القدم، من دون ثلاثة لاعبين هم أكرم هاشم وياسر عبد المحسن من فريق القوة الجوية ومحمد كاصد من فريق الزوراء.

وتقام البطولة في العاصمة الأردنية عمّان للفترة من 22 تشرين ثاني/نوفمبر الجاري ولغاية 28 وقد تباينت أسباب منع اللاعبين المذكورين من الذهاب.

وأكد وليد ضهد مدرب القوة الجوية أن ناديه لديه التزام مهم أثناء مرحلة الإياب في دوري أبطال العرب عندما سيحل ضيفا على فريق "حسنية أغادير" المغربي في الـ 26 من الشهر الحالي وهو بحاجة للاعبيه أكثر من حاجة المنتخب لهما وقال في حديث مع "راديو سوا:

"لن أسمح مطلقا بذهابهما إلى الأردن لأن لدي مهمة وطنية وسبق أن تعاونت مع منتخب الشباب عندما كان لدينا خمسة لاعبين حضروا في يوم المباراة أمام "حسنية أغادير" ولم نستفد إلا من اثنين منهم، لانني أعرفهم من العام الماضي فيما لم نستطع الاستفادة من الثلاثة الآخرين".

من جانبه أكد سلام هاشم رئيس إدارة نادي الزوراء ممانعة الإدارة بالسماح لحارس المرمى محمد كاصد بالسفر مع المنتخب لأن ليس لديها بديل عنه حاليا، قائلا:

"المنتخب الوطني فوق الكل، لكننا نتمنى من الاتحاد مراعاة ظروفنا، وحارس المرمى يمكن أن يكون مع المنتخب في الاستحقاقات الرسمية وليس في البطولات الودية، ونتمنى السماح لنا بالاحتفاظ به لأننا نفتقر إلى حارس يمتلك خبرة محمد كاصد".

تجدر الإشارة إلى أن رحيم حميد مساعد مدرب المنتخب كان قد أكد أن الملاك التدريبي للمنتخب الذي يقوده البرازيلي فييرا لن يستعين بلاعبين جدد لسد الفراغ الذي خلفه غياب اللاعبين الثلاثة، في ظل مطالبة الجهة المنظمة للبطولة بأن يكون العدد الكلي للفريق 18 لاعبا وهو نفس العدد المتبقي للاعبين بعد استثناء اللاعبين الثلاثة.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG