Accessibility links

نيوزويك: أوباما سيعين أميركي من أصل إفريقي في منصب وزير العدل


ذكرت مجلة "نيوزويك" أن الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما سيعين في منصب وزير العدل إريك هولدر وهو أميركي اسود يبلغ من العمر 57 عاما كان يعمل مع إدارة الرئيس بيل كلينتون 1993-2001 .

وقالت المجلة الأميركية على موقعها على شبكة الانترنت الثلاثاء إن إريك هولدر سيصبح "أول أميركي-إفريقي يتولى وزارة العدل "مستندة إلى "مصدرين قريبين من فريق أوباما الانتقالي."

وأشارت إلى أن هذا المحامي الأسود الذي شارك في اختيار المرشح لمنصب نائب الرئيس في حملة الحزب الديموقراطي تلقى عرضا من باراك أوباما لتولي المنصب وقد قبله، وأكد المصدران أن فريق الرئيس المنتخب سيقوم بكل التحقيقات حول ماضيه قبل أن يتأكد العرض.

وقال أحد المسؤولين في فريق الفترة الانتقالية لأوباما وعدد من الأشخاص المطلعين على هذه المسألة، إن مساعدي أوباما استفسروا من أعضاء في مجلس الشيوخ عما إذا كانت عملية التعيين هذه ستحظى بموافقة الكونغرس.

وأوضحت المجلة مع ذلك أن تعيينه لن يتم قبل تعيين وزيري الخزانة والخارجية.

هذا وقال عضو بارز في الحزب الديموقراطي يوم الثلاثاء إن إريك هولدر نائب وزير العدل الأسبق قبل اختيار الرئيس المنتخب باراك أوباما له لتولي منصب وزير العدل.

وتقول وكالة أنباء رويترز إنه إذا اعتمد مجلس الشيوخ تعيين هولدر فسيكون أول أميركي من أصل إفريقي يتولى منصب وزير العدل.

وأضاف العضو البارز في الحزب الديموقراطي أن هولدر قبل عرض الرئيس المنتخب بانتظار أن تجرى مراجعة لتحديد ما إذا كان بمقدوره الفوز بمصادقة مجلس الشيوخ مع الحصول على تأييد عام بين الديموقراطيين والجمهوريين في المجلس.
XS
SM
MD
LG