Accessibility links

بدء فعاليات الأسبوع السياحي في العراق


دعا رئيس هيئة السياحة في وزارة السياحة والآثار حمود محسن اليعقوبي إلى كسر طوق العزلة مع العالم من خلال دعم خطط تأهيل السياحة والعمل على إعادة العراق إلى مصاف الدول السياحية الكبرى بعد الاستقرار الأمني.

وأوضح اليعقوبي في افتتاح الأسبوع السياحي العراقي اليوم الأربعاء، والذي شهد إقامة معرض لصور الأماكن السياحية وأعمال الحرف الشعبية، أن الهدف الرئيس من إقامة الأسبوع السياحي هو تعزيز الأمن الاجتماعي عن طريق برامج ومشاريع للتمنية السياحية.

من جانبه قال حسن الفياض مدير العلاقات والإعلام في هيئة السياحة إن من أولويات تطوير الواقع السياحي تطوير السياحة الدينية في العراق،
مشيرا إلى أن الأماكن الآثارية والطبيعية مازالت رهينة تحسن الواقع الأمني.

وأشار نائب رئيس الجمعية العراقية للتصوير محمد عزيز الجاف إلى الصورة السياحية تأثرت بما أحاط بها من ظروف أمنية، وتحولت إلى صورة إخبارية أكثر منها إعلانية للأماكن السياحية في العراق.

هذا ويستعد العراق لتوقيع اتفاقيات تعاون ثنائية في مجال السياحة والآثار مع عدد من الدول العربية والإسلامية تتضمن التدريب والتطوير وتبادل الخبرات في مجال التنقيب وصيانة المخطوطات وحماية الآثار في وقت تحتاج فيه السياحة في البلاد إلى جهود حثيثة للمحافظة على الإرث الحضاري والطبيعي للأجيال القادمة بحسب المعنيين.

التفاصيل من مراسلة "راديو سوا" في بغداد أمنية الراوي:
XS
SM
MD
LG