Accessibility links

logo-print

اعتقال متورطين بعمليات اغتيال واستخدام العبوات اللاصقة في بغداد


أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء القبض على عصابات متورطة في استخدام العبوات اللاصقة وتنفيذ عمليات اغتيال بواسطة أسلحة كاتمة للصوت في العاصمة بغداد.

فيما أعرب مدير العمليات في وزارة الداخلية اللواء الركن عبد الكريم خلف عن اعتقاده بإمكانية بسط الأمن في العاصمة بغداد، نظرا للإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الوزارة في ملاحقة الجماعات المسلحة والخارجين على القانون، على حد قوله.

وكشف اللواء خلف عن اعتقال عناصر وصفها بالأجرامية، وقال في حديث مع "راديو سوا": "مسكنا عصابات إجرامية خطيرة تمارس هذا النوع من النشاط الإجرامي، وهي ليست متورطة باستخدام العبوات اللاصقة فحسب، بل تقف وراء تنفيذ عمليات اغتيال باستخدام كاتم الصوت".

ولم يستبعد اللواء خلف وجود دوافع سياسية وراء الحوادث الأمنية، مشددا على أهمية توفر المعلومات للحد من نشاط الجماعات المسلحة، مشيرا بالقول: "كل القضايا الأمنية في العراق لها جذر سياسي، وبتنظيف الساحة وقدرة الأجهزة الأمنية على أداء الواجب، وانتزاع المعلومات من المعتقلين، يمكنها الحد من أي نشاط يهدد الأمن".

وشهدت العاصمة بغداد في الآونة الأخيرة العديد من الحوادث الناتجة عن انفجار العبوات اللاصقة، ولم تعرف بعد الجهات المنفذة أو تلك التي توفرها.

التفاصيل من مراسل "رادوي سوا" في بغداد علاء حسن:
XS
SM
MD
LG