Accessibility links

كارتر يزور لبنان الشهر المقبل للبحث في سبل مراقبة الانتخابات النيابية


ذكرت تقارير إعلامية لبنانية أن الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر سيزور لبنان بين 9 و13 كانون ديسمبر/ الأول المقبل لإجراء محادثات حول مراقبة الانتخابات النيابية في لبنان.

وأشارت وكالة الأنباء المركزية اللبنانية إلى أن كارتر سيلتقي خلال زيارته هذه رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة فؤاد السنيورة ومختلف الكتل الممثلة في المجلس النيابي.

وتشمل لقاءات كارتر في بيروت وزير الداخلية زياد بارود للبحث معه في إمكان إرسال مراقبين دوليين للانتخابات النيابية المقبلة باعتبار أن كارتر يملك مؤسسة دراسات وأبحاث مختصة بمراقبة حسن تطبيق القوانين والعمليات الانتخابية.

وكان وزير الخارجية اللبنانية فوزي صلوخ قد أطلع وفدا من مركز كارتر برئاسة هرير باليان على تحضيرات زيارة الرئيس الأميركي الأسبق إلى لبنان. ورحب صلوخ بهذه الزيارة، مؤكدا أن مواقف الرئيس كارتر تثير الإعجاب لما تمتاز به من حكمة وحيادية.

وكان باليان قد أوضح كذلك أن مهمة الوفد هي القيام بدراسة حول أمور تهم معهد كارتر ولبنان، لاسيما وأن المعهد يهتم بمسارات السلام في الشرق الأوسط، ولبنان هو جزء منها.

كما أشار إلى أن مهمة الوفد هي أيضا للنظر في الانتخابات النيابية المقبلة في لبنان، وللتعرف على كيفية التحضيرات لها وإجراء التقويم لهذا الموضوع.
XS
SM
MD
LG