Accessibility links

logo-print

عمّان تستضيف أول مهرجان للمسرح الكوميدي المباشر


تستضيف العاصمة الأردنية الشهر القادم مهرجان "المسرح الكوميدي المباشر" وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط، يشارك فيه فنانون كوميديون عرب وأردنيون وعالميون بالإضافة إلى فنانين أميركيين من أصل عربي.

وتنطلق فعاليات المهرجان بالتعاون مع مهرجان نيويورك للكوميديا الأميركية العربية، في الثاني من شهر ديسمبر/كانون الأول في مركز الحسين الثقافي في عمان وتستمر لأربعة أيام.

ويتضمن المهرجان مجموعة منوعة من البرامج والمواهب الثقافية والفنية ويشارك فيه أكثر من 15 فنانا من ست دول منهم الفنان والمنتج التنفيذي الأميركي من أصل عربي دين عبيد الله، والفنان الكوميدي الكندي من أصل هندي راسل بيترز والأميركي من أصل إيراني ماز جبراني والأميركي من أصل مصري أحمد أحمد والأميركي من أصل فلسطيني هارون قادر والأميركية من أصل فلسطيني ميسون زايد.

وحول فكرة المهرجان قال أمين عمان عمر المعاني في مؤتمر صحافي الثلاثاء إن المهرجان يشكل فرصة للتفاعل والتلاقي بين الفنانين الأردنيين والأجانب أو العرب المقيمين في المهجر.

من جهته أشار الفنان دين عبيد الله إلى أن الحدث سوف يخلق تقديرا كبيرا للكوميديا في الأردن ويجعل منها موضوعا قابلا للنمو والتطور خاصة وأن المنطقة تعج بالمواهب الدفينة، وأضاف أن للكوميديا تأثيرا كبيرا حيث إنها أداة ترفيهية تسلط الضوء على القضايا الاجتماعية وتضعها تحت المجهر.
XS
SM
MD
LG