Accessibility links

فيون يجدد التزام فرنسا بمساعدة لبنان في النهوض الاقتصادي رغم الأزمة المالية


أكد رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فيون في مقابلة صحافية نشرت اليوم الخميس دعم بلاده المستمر للبنان، والتزامها بمساعدته في عملية النهوض الاقتصادية رغم الأزمة المالية.

يشار إلى أن فيون كان قد وصل إلى بيروت اليوم الخميس في زيارة تستغرق يومين، يرافقه فيها وفد فرنسي يضم من رؤساء الشركات ورجال الأعمال الفرنسيين المهتمين بالفرص الاقتصادية التي يمثلها لبنان.

ومن المقرر أن يلتقي فيون الرئيس اللبناني ميشال سليمان، كما سيوقع مع نظيره اللبناني فؤاد السنيورة سلسلة اتفاقات وبروتوكولات تعاون يغلب عليها الطابع الاقتصادي.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية أن فيون سيعلن عن منح لبنان 125 مليون يورو تندرج في إطار 500 مليون يورو وعدت بها فرنسا في إطار مؤتمر "باريس 3" الذي استضافته العاصمة الفرنسية في يناير/كانون الثاني 2007، إضافة إلى 125 مليونا أخرى على شكل قروض للمؤسسات اللبنانية الصغيرة والمتوسطة.

هذا ويرافق فيون نحو 50 من رؤساء المؤسسات ورجال الأعمال الفرنسيين الذين سيجرون اتصالات في هذا السياق غدا الجمعة لمناسبة منتدى اقتصادي يعقده أصحاب العمل اللبنانيون.

وفي جانب آخر من الزيارة الرسمية، يتوجه فيون غدا الجمعة إلى معسكر بلدة الطيري حيث يتمركز قسم من الكتيبة الفرنسية المشاركة في قوة الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان (يونيفيل) التي كلفت تطبيق القرار الدولي 1701.

ويرافق فيون في زيارته وزير الدفاع إيرفيه موران وسكرتيرة الدولة للشؤون الخارجية راما ياد وسكرتيرة الدولة للتجارة الخارجية آن ماري إيدراك.
XS
SM
MD
LG