Accessibility links

شروع انتخابات الاتحادات الرياضية المركزية ببغداد


انطلقت الخميس في العاصمة بغداد انتخابات الاتحادات الرياضية المركزية التي تستمر لغاية الـ 29 من هذا تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري وتضم 19 اتحادا رياضيا.

وبدأ اليوم الأول بانتخاب الاتحادات الرياضية لكرة الطاولة والبولينغ المواي تاي والكاراتيه بحضور الناطق باسم الحكومة العراقية الدكتور علي الدباغ الذي وصف الانتخابات الرياضية باليوم المشهود.

وفي مؤتمر صحافي عقده الخميس أوضح الدباغ بقوله: "يوم مشهود في تاريخ الرياضة العراقي أن نبدأ انتخابات الاتحادات المركزية التي هيأنا لها كل مستلزمات إنجاحها ورعايتها وتوفير كل الظروف لأن تكون انتخابات عادلة وشفافة ونزيهة من حيث اللوائح والأنظمة واجراءات الرقابة والشفافية التي ستشهدونها جميعا، وسيستمر هذا الجهد ليتوج بإذن الله بانتخابات اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية لتستكمل إعادة هيكلة القطاع الرياضي بشكل يلبي طموح الجمهور الرياضي".

من جانبه أكد وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر أن ما تحقق في انتخابات الأندية وما يمكن أن يتحقق في انتخابات الاتحادات المركزية يعد مفخرة للوزارة وانجازا كبيرا تحقق في ظروف صعبة وحرجة، بحسب قوله:

"نفتخر ونعتز أننا قدنا من قبل انتخابات الأندية الرياضية واليوم نقود انتخابات الاتحادات المركزية نعتبر هذين المنعطفين اللذين أتيا في ظروف صعبة وحرجة انجازا كبيرا وفي نفس الوقت نقدم شكرنا وتقديرنا لمن ساعدونا في انجاح هاتين المهمتين".

وأسفرت نتائج اتحادي كرة الطاولة والبولينغ عن فوز كاظم خزعل برئاسة اتحاد كرة الطاولة بدلا من رئيسة الاتحاد السابقة افتخار جمعة، فيما احتفظ ليث تومي بمنصبه رئيسا لاتحاد البولينغ بالاجماع في حين لم تنتهي انتخابات اتحادي المواي تاي والكاراتية حتى ساعة اعداد هذا التقرير.

التفاصيل من مراسل "راديوسوا" في بغداد ضياء النعيمي :
XS
SM
MD
LG