Accessibility links

logo-print

ثلاث فرق افريقية ترقص في رام الله


قدمت ثلاث فرق افريقية حائزة على جوائز مهرجان "ارقصي أفريقيا ارقصي" مساء الخميس عروضا من الرقص المعاصر على خشبة مسرح وسينماتك القصبة في رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وبدا العرض وسط أضواء خافتة تظهر مجموعة من الراقصين على المسرح ثم تبدأ أربعة مصابيح الحركة وسط المسرح تشق طريقها وسط العتمة مترافقة مع حركات أجساد أربعة راقصين على وقع الموسيقى وفي الخلفية يقف ثلاثة راقصين كتماثيل الشمع حتى نهاية العرض.

وكانت العروض قد بدأت العروض بفرقة "بانينجا" من الكونجو الحائزة على الجائزة الثانية في مهرجان ارقصي أفريقيا ارقصي برقص تعبيري يروي قصة هجرة الشبان الأفارقة إلى الغرب بحثا عن حياة أفضل. وقدمت فرقة "أنزالو" من ساحل العاج قصة ثلاثة أصدقاء من ثلاثة بلدان مختلفة كان الحديث يجري بينهم بالإشارة.

وقال تامي هكتور عضو الفرقة إن العرض يمثل قصة لثلاثة أصدقاء من بلدان مختلفة كل له شخصيته يحاولون التعلم من بعضهم وما قدمناه عند خلع بعض الملابس ليس رقصا للتعري بل هو أسلوب للتعليم.

واختتمت الأمسية التي أقيمت بدعم من القنصلية العامة الفرنسية في القدس والمركز الثقافي الفرنسي في رام الله بعرض منفرد للراقص ميشيل كواكو من ساحل العاج . المنتخب الوطني المصري يواصل استعداداته لخوض تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال‏2010‏ بجنوب إفريقيا

XS
SM
MD
LG