Accessibility links

فريق أوباما يفشل في منع التسريبات حول التعيينات في إدارته المرتقبة


قالت صحيفة واشنطن بوست في عددها الصادر الجمعة إن فريق أوباما أمل في الإعلان بشكل منهجي عن تعيينات كبار المسؤولين في إدارته المقبلة، غير أن المعلومات تسربت حول بعض التعيينات المهمة، مما أشار إلى أن الانضباط الذي ساد حملة أوباما الرئاسية لم يعد فعالا في واشنطن.

فعلى الرغم من أن أوباما لم يعلن رسميا عن أية تعيينات وزارية، إلا أن بعض المسؤولين في فريق نقل السلطة اضطروا إلى تأكيد ترشيح السناتور السابق توماس داشل وزيرا للصحة، وحاكمة ولاية أريزونا جانيت نابوليتانو وزيرة للأمن القومي، وإريك هولدر وزيرا للعدل.

ويبدو أن السناتور هيلاري كلينتون في طريقها لأن ترشح وزيرة للخارجية، وفقا لمساعدين في فريق نقل السلطة، وكما تم تأكيد ترشيح الجنرال المتقاعد جيمس جونز مستشارا للأمن القومي.

بريتزكر تنفي ترشيحها وزيره للتجارة

أما بالنسبة لسيدة الأعمال من مدينة شيكاغو بيني بريتزكر، فقد ثبت عدم صحة المعلومات التي تسربت عن ترشيحها لمنصب وزير التجارة.

يشار إلى أن بريتزكر كانت مسؤولة عن عملية تمويل حملة أوباما وهي صديقة مقربة له، غير أن مصادر مقربة من الحملة أكدوا أنها لا تستطيع أن تقصي نفسها عن التزاماتها التجارية المعقدة التي جعلتها من أغنى الشخصيات في الولايات المتحدة.

هذا وأصدرت بريتزكر أمس الخميس بيانا نفت فيه ترشحها للمنصب.
XS
SM
MD
LG