Accessibility links

logo-print

اللجنة الأولمبية في كردستان تلوح بالانسحاب من كل نشاطات الاتحادات المركزية


هددت اللجنة الأولمبية الكردستانية بالانسحاب من جميع النشاطات والفعاليات التي تقيمها الإتحادات المركزية إذا استمر المركز بإهمال الهيئات العامة لأندية الإقليم في الإنتخابات.

أكدت اللجنة الأولمبية الكردستانية أن سبب انسحابها من انتخابات الاتحادات المركزية هو عدم إعتراف ممثل الحكومة المركزية علي الدباغ بجميع الاتفاقيات التي تم إبرامها مع الهيئة المؤقتة للرياضة حول آلية إشتراك تمثيل المناطق بالاتحادات المركزية.


وقال سعيد علي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الكردستانية في تصريح خاص لــ"راديو سوا" إن موقف الدباغ كان مفاجأ:

"فوجئنا الخميس بتصريح علي الدباغ، وذلك لعدم اعترافه بخصوصية الإقليم، والتعامل مع الإقليم كأي محافظة عراقية أخرى، وهذا ما ينافي الاتفاقات السابقة مع الهيئة المؤقتة".

وأضاف علي أن قرار الانسحاب كان مدروساً بشكل جيد،وأن الرياضة العراقية ستكون فاقدة للشرعية الدولية بدون الرياضة الكردستانية، مشيراً إلى أن الحل بيد المركز وأن الخطوة التالية للجنة الأولمبية الكردستانية ستشمل الانسحاب من جميع النشاطات الرياضية للاتحادات المركزية ومنها انسحاب أندية كردستانية من الدوري الممتاز، وأضاف:

"القرار بيدهم في المركز ،اتحاد التايكوندو اجريت الخميس انتخابات وتم إبعاد الهيئات العامة للتايكوندو ولأندية الإقليم، فإذا تراجعوا عن هذا الموقف وأعادوا هذه الإنتخابات وأشركونا فيها فستعود المياه الى مجاريها، وبعكسه في المرحلة الاولى سنقاطع الانتخابات، والمرحلة الثانية سوف ننسحب من جميع النشاطات والفعاليات التي يقيمها الاتحادات العراقية وحتي من كرة القدم".

نائب رئيس اللجنة الاولمبية الكردستانية اعتبر موقف الدباغ إنعكاساً للمواقف المتنشنجة بين حكومة نوري المالكي وحكومة إقليم كردستان.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في دهوك خوشناف جميل:
XS
SM
MD
LG