Accessibility links

التحالف الدولي في افغانستان يعلن عن مقتل 14 متمردا خلال 48 ساعة في ولايتي هلمند وفرح


اعلن التحالف الدولي في افغانستان السبت مقتل 14 متمردا خلال الثماني والاربعين ساعة الماضية في افغانستان خلال عمليتين لقوات الامن الافغانية والتحالف الدولي في جنوب البلاد وغربها.

وتمت العملية الاولى الخميس في اقليم نهر سورك في ولاية هلمند معقل المتمردين في جنوب افغانستان. وجاء في بيان للتحالف ان القوات الافغانية وقوات التحالف كانت تقوم بدورية مشتركة حين هاجمهما متمردون مسلحون. وردت القوة المشتركة على الهجوم وقتلت 10 متمردين في حين اصيب جندي افغاني بجروح.

عملية ثانية في ولاية فرح وفي عملية ثانية صباح الجمعة كانت فرق كومندوس افغانية وقوات للتحالف تقوم بتفتيش مبان في قرية دولة اباد في ولاية فرح حين استهدفتها نيران المتمردين. واضاف التحالف في بيان ثان إن القوات ردت على مصادر النيران واقامت طوقا امنيا بهدف حماية 30 طفلا و25 امرأة و34 شخصا من غير المقاتلين كانوا في الناحية.

وقتل اربعة متمردين قال الاهالي انهم من عناصر طالبان. من جهة اخرى بدأ الجيش الاميركي تحقيقا في مقتل مدني اثناء دورية للقوات الافغانية والتحالف اطلقت النار على سيارة رفضت التوقف في ولاية خوست.

وتنفذ حركة طالبان تمردا داميا منذ ان اطيح بها من السلطة في نهاية 2001 من قبل تحالف دولي قادته الولايات المتحدة. وتضاعفت حدة اعمال العنف منذ نحو عامين رغم انتشار 70 الف جندي ضمن قوتين متعددتي الجنسيات احداهما بقيادة الحلف الاطلسي والاخرى بقيادة اميركية.

XS
SM
MD
LG