Accessibility links

logo-print

الرئيس الاميركي المنتخب اوباما يعلن انه طلب من مستشاريه اعداد خطة انعاش اقتصادي


اعلن الرئيس الاميركي المنتخب باراك اوباما السبت في رسالته الاذاعية الاسبوعية انه طلب من مستشاريه اعداد خطة انعاش اقتصادي من شأنها توفير 2.5 مليون فرصة عمل خلال عامين.

وقال اوباما في رسالته "سنعد التفاصيل خلال الاسابيع المقبلة بيد ان الامر يتعلق بخطة تمتد على عامين على المستوى الوطني، تهدف الى انعاش ايجاد فرص العمل في الولايات المتحدة ووضع الاسس لاقتصاد متين وفي اوج النمو".

واضاف انه يفترض ان تؤدي هذه الخطة الى ايجاد فرص عمل وان تمهد لانطلاقة اقتصادية للبلاد التي تواجه اخطر ازمة مالية منذ 70 عاما. ويدل هذا الاعلان على رغبة باراك اوباما الذي يتولى مهامه في 20 يناير/ كانون الثاني2009 في التصدي بلا تأخير للازمة.

ومنذ بداية العام خسر الاقتصاد الاميركي 1.2 مليون فرصة عمل وحذر اوباما من ان العام المقبل قد يشهد الغاء ملايين فرص العمل الاخرى اذا لم يتم اتخاذ اي اجراء. واوضح باراك اوباما ان خطته تشكل "مقدمة" للاصلاحات الاقتصادية التي تنوي الادارة الاميركية المقبلة تنفيذها.

واكد أن هذه ليست فقط اجراءات للخروج من الازمة الحالية، مضيفا انها استثمارات بعيدة الامد لمستقبل الاقتصاد الأميركي تم تجاهلها لفترة طويلة جدا.

XS
SM
MD
LG