Accessibility links

بوش يعلن في منتدى التعاون الاقتصادي جسامة المهام وأن تجاوز الازمة سيستغرق وقتا


طلب الرئيس جورج بوش السبت في قمة منتدى التعاون الاقتصادي بين دول آسيا والمحيط الهادىء أبيك المنعقد في ليما، الالتزام بالدفاع عن "حرية الاسواق" لدعم النمو على المدى الطويل في مواجهة الازمة الاقتصادية العالمية وطلب من الدول الاحدى والعشرين المطلة على المحيط الهادىء الالتزام بقوة في الدفاع عن حرية التجارة.

وأعلن بوش الذي ستكون هذه رحلته الاخيرة الى الخارج أن عودة النمو الاقتصادي "ستأخذ وقتا" لكننا "سننهض" من الأزمة المالية الدولية." وقال بوش "اذا نظرنا الى المستقبل نجد ان المهام التي تواجهها دولنا مهام جسيمة وتجاوز الازمة المالية سيستغرق وقتا لكننا سنتجاوزها وسنبدأ بذلك عهدا جديدا من الازدهار".

بوش يركز ايضا في خطابه الاذاعي على الاقتصاد

قال الرئيس بوش في خطابه الاذاعي الاسبوعي انه بينما يجري العمل عالميا على اعادة الثقة بالنظام المالي يتعين النظر ايضا في سبل استدامة تلك الثقة على المدى البعيد. وقال: "يجب ان تركز شعوبنا جهودها على ثلاث قوى رئيسية تؤدي الى النمو الاقتصادي وهي سياسة الاسواق الحرة، وحرية التبادل التجاري، وحرية الافراد".

وقال بوش ان تجاوز الازمة المالية سيستغرق وقتا، مؤكدا انه سيتم تجاوزها وسيبدأ بذلك عهد جديد: "نواجه تحديات صعبة، وسنواجه ايام عصيبة، ولكن بالاعتماد على المبادىء التي ذكرتها، نستطيع ان نثق بمستقبل امتنا والعالم".

بوش يندد بنظام الحكم في زيمبابوي

على صعيد آخر، ندد الرئيس بوش في ليما عاصمة بيرو السبت بنظام حكم الرئيس روبرت موغابي في زيمبابوي. ودعا الى تشكيل حكومة جديدة تمثل ارادة شعب زيمبابوي. ويذكر انه انفجرت قنبلة يدوية الصنع مساء الخميس في مفوضية الشرطة المركزية في هراري عاصمة زيمبابوي متسببة في اضرار مادية كبيرة لكن دون اصابات. وهذا الانفجار هو الثالث الذي يستهدف مقار قوات الامن منذ بداية العام.

XS
SM
MD
LG