Accessibility links

نجاح برنامج العيادة الاستشارية الإلكترونية في ميسان


تواصل دائرة الصحة في محافظة ميسان عملها في برنامج العيادة الاستشارية الإلكترونية الذي تم تطبيقهفي مستشفى الزهراوي الجراحي والذي يهدف إلى إقامة قاعدة بيانات صحية في المحافظة.

وعن هذا الوضوع تحدث لـ"راديو سوا" مسؤول البرنامج علي جلوب قائلا: "البرنامج الالكتروني برنامج يربط المراكز الصحية بالمستشفيات ويحدد الحالات التي تتحول إلى المستشفيات. الغاية من البرنامج إقامة قاعدة بيانات صحية في المحافظة لمعرفة الأمراض في المحافظة".

وأشار جلوب إلى أن البرنامج اثبت نجاحه في المحافظة، موضحا ذلك بالقول: "البرنامج اثبت نجاحه في المستشفى من خلال قاعدة البيانات التي وفرها، كذلك بدأنا نحصر الأمراض التي يراجع بها المواطن في المحافظة فضلا عن حصر كميات الأدوية المصروفة بالدقة".

وبين جلوب أن المواطن منذ لحظة دخوله إلى المستشفى وحتى خروجه يعامل عن طريق الحاسبة الالكترونية وفق البرنامج:

"يعني تقريبا المستشفى في الوقت الحاضر 80 في المائة منه إلكتروني، والمريض منذ دخوله إلى المستشفى إلى لحظة خروجه معاملاته بالحاسبة الالكترونية وتوفير احصائيات عن عدد المرضى عن طريق شبكة من الحاسبات في المستشفى".

وأعرب المواطنون في ميسان عن ارتياحهم للتطور الذي تشهده المؤسسات الصحية في المحافظة:

يعتبر هذا أعظم برنامج على مستوى العراق، أول شي أسماء المرضى تأتي بالتسلسل وبنظام ويعتمد على الحاسبة الالكترونية، وجميع المستلزمات الخاصة بمراجعة المستشفى توجد من خلال هذا البرنامج ويمثل عقل الاستشارية".

وتعتزم دائرة الصحة في ميسان تعميم تجربة البرنامج الالكتروني في جميع المؤسسات الصحية في المحافظة للارتقاء بالواقع الصحي وتطويره، بحسب المسؤولين.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في ميسان سيف موسى:
XS
SM
MD
LG